
أصلح تحديث نظام بلايستيشن 5 الذي صدر يوم أمس بهدوء مشكلة طويلة الأمد كانت تؤثر على كل من جهاز PS5 الأساسي وجهاز منتصف الجيل.
إذ أشار الكثير من اللاعبين والخبراء خلال الأشهر الماضية إلى أن كلا الجهازين كانا يعانيان من مشكلة تقطع الصورة عند تفعيل ميزة معدل التحديث المتغير المعروفة باسم “VRR” وهي مشكلة أثرت على مجموعة من ألعاب الطرف الأول والثالث معًا دون أي استثناء، ولحسن الحظ قام تحديث بلايستيشن 5 بحل هذه المشكلة المزعجة والمؤثرة على أداء واستقرار الألعاب للغاية الآن.
وقد أكد فريق Digital Foundry من خلال اختبارات تقنية أن المشكلة كانت تحدث غالبًا في الألعاب التي تدعم معدل التحديث المتغير “VRR” مع سرعة تمرير 120 إطارًا في الثانية خصوصًا مع معدلات الإطارات الغير مقفلة، إذ بعد حوالي 20 دقيقة من اللعب كانت مشكلة التقطع في الصورة تظهر بشكل ملحوظ ومتكرر مما يؤثر بشكل مباشر على الأداء وجودة اللعب.
هذا وقد ذكر العديد من اللاعبين المتأثرين بالمشكلة والمدركين لها على منصة Reddit في الأمس أنَّ المشكلة قد حُلت إذ أنهم لم يعودوا يلاحظون وجود هذا التقطع في مجموعة متنوعة من الألعاب التي كانت معروفة سابقًا بكونها تعاني من المشكلة بشكل واضح.
ولحسن الحظ حصلنا على تأكيد من شركة بخصوص المسألة، وذلك بعدما جاء الرد والتأكيد من أحد ممثلي الشركة للموقع أن مشكلة التقطع المرتبطة بتقنية VRR قد تم حلها بالفعل في التحديث الجديد رقم 25.04-11.40.00.
Sony PR contacted me yesterday to confirm that – as already detected by some – the latest PlayStation firmware resolves the VRR hiccup issue. When I find a spare moment, I’ll test it out.
—.
تابعنا على.
- أجهزة PS5 القديمة تواجه خطر تسرب المعدن السائل مجددًا
- بلايستيشن تقدم هدايا متواضعة للاعبين احتفالاً بمرور 15 عاماً على إطلاق PS Plus
- سوني تؤكد عدم إطلاق حصرياتها على PS Plus منذ اليوم الأول
- استعراض الخصائص المميزة للعبة Hellblade 2 على PS5 مع الكشف عن مفاجأة رائعة
- تسريب بطاقات اللاعبين الأيقونيين في EA Sports FC 26 يكشف النقاب عن تفاصيل جديدة