40 مليون من أجل زيزو في 24 ساعة وكيف حقق الأهلي الرقم الصعب في 110 ثوانٍ

40 مليون من أجل زيزو في 24 ساعة وكيف حقق الأهلي الرقم الصعب في 110 ثوانٍ

مرت 24 ساعة على إعلان النادي الأهلي التعاقد مع لاعبه الوافد حديثًا أحمد سيد زيزو، وقد حملت تلك الساعات القليلة الكثير من الأحداث والأرقام غير المسبوقة في الدوري المصري.

ترقب الجماهير للحدث الأبرز في الكرة المصرية وهو انتقال أحمد زيزو من الزمالك إلى الأهلي كان له الدور الأكبر في تحقيق نسب مشاهدات مرتفعة بمجرد كشف الأحمر عبر حسابه عن استعداده للإعلان عن اللاعب الدولي.

أحمد سيد زيزو، النجم الأول في نادي الزمالك واللاعب الأبرز بالفريق الأبيض خلال السنوات الماضية، يرحل في صفقة انتقال حر ومباشر من القلعة التي رسخت قواعدها في ميت عقبة إلى جزيرة الأحلام حيث مقر الأهلي.

دون شك، جاء انتقال أحمد زيزو إلى الأهلي للمشاركة رفقة الأحمر في مسابقة كأس العالم للأندية، الحدث الأبرز الذي يقام في الولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة 32 فريقًا.

طوفان في وسائل التواصل الاجتماعي

اكتسح مقطع إعلان الأهلي تعاقده مع زيزو نسب المشاهدات خلال الساعات الـ24 الماضية محققًا أرقامًا قياسية لم يسبق لها أن تحققت في الكشف عن صفقة بالدوري المصري، إلى جانب عدد التفاعلات التي حصل عليها بشكل استثنائي يكشف حجم وقيمة الانتقال.

حقق مقطع الأهلي المصور 26.2 مليون مشاهدة عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بينما حصل على 1.3 مليون إعجاب ونحو 160 ألف تعليق و258 ألف مشاركة، وهي أرقام قياسية لم يسبق تحقيقها.

كما حصد إعلان الأهلي عن أحمد زيزو 2 مليون مشاهدة عبر موقع التواصل الاجتماعي “x”، إلى جانب 31 ألف إعجاب وألف تعليق و11 ألف مشاركة.

ووصلت مشاهدات إعلان الأهلي عن زيزو عبر “إنستجرام” إلى 8.2 مليون مشاهدة، بينما نال إعجاب 498 ألف شخص و24.5 ألف تعليق و122 ألف مشاركة.

ونال المقطع ذاته إعجاب العديد عبر موقع “يوتيوب” حيث بلغت المشاهدات 431 ألف مشاهدة خلال 24 ساعة من نشره.

عبر موقع “تيك توك” وصلت مشاهدات مقطع إعلان الأهلي عن زيزو إلى 5.1 مليون مشاهدة، حيث نال 600.5 ألف إعجاب و19.5 ألف تعليق و69 ألف مشاركة.

تفاعل تاريخي وتفاصيل قوية

الحملة التي جاءت ضمن مشروع تطوير المحتوى الرياضي للنادي استغرقت مراحل التحضير والتنفيذ نحو أربعة أشهر كما كشف أحمد ثروت رئيس مجلس إدارة BigHouse MENA في منشور عبر حسابه الشخصي.

وقال ثروت إن انطلاقة الحملة كانت في يناير 2025 عقب اجتماع جمع شركته مع شركة الكرة بالنادي الأهلي، التي وضعت رؤية استراتيجية واضحة لتطوير طريقة تقديم المحتوى الرياضي مع التركيز على عرض اللاعبين بشكل احترافي يليق بتاريخ وقيمة النادي.

وشكر ثروت فريق شركة الكرة بالنادي الأهلي وعلى رأسهم المهندس أيمن حسين رئيس مجلس إدارة شركة الكرة وأحمد شمس نائب رئيس مجلس الإدارة وأعضاء المجلس أحمد حسام عوض ووائل زيادة بالإضافة إلى المدير التنفيذي أمير توفيق ومديرة التسويق نيرة علي مشيدًا بدورهم في الدعم والتوجيه طوال مراحل الحملة.

أما على صعيد التنفيذ فقد أشار ثروت إلى أن ظروف العمل كانت ضاغطة وهو ما دفع فريق العمل للجوء لاستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي (AI) في بعض المشاهد التي تعذّر تصويرها بشكل مباشر مع اللاعب مما ساهم في استكمال الإعلان دون المساس بجودته أو تأثيره.

واختتم ثروت منشوره بشكر فريق العمل الذي بذل جهدًا كبيرًا وعلى رأسهم المخرج صالح نوجاره الذي لعب دورًا رئيسيًا في الإشراف على تنفيذ الحملة مؤكدًا أن هذا النجاح هو نتيجة تخطيط دقيق وعمل احترافي يعكس توجهًا جديدًا في صناعة المحتوى الرياضي داخل مصر.

قد يهمك أيضاً :-