
يمتد الخط الثاني من شبكة القطار السريع من محطة الفيوم / بني سويف وحتى مدينة أبو سمبل بطول 1100 كم غرب طريق الصعيد الصحراوي الغربي، وسيتم إنشاء المحطات في مناطق تقاطع محاور النيل، ويشمل الخط على عدد 36 محطة تتوزع بين 10 محطات للقطار السريع و26 محطة للقطار الإقليمي.
السرعة التشغيلية:
يسير القطار السريع بسرعة تصل إلى 230 كيلومتر/ الساعة، بينما يسير الإقليمي بسرعة 160 كيلومتر/ ساعة، أما قطار نقل البضائع فسرعته تبلغ 120 كيلومتر/ ساعة.
المحطات التبادلية:
سيحقق هذا المشروع ربط جميع محافظات الوجه القبلي الممتدة بطول الوادي بشمال الجمهورية، حيث سيتبادل الخدمة مع الخط الأول من الشبكة في محطة حدائق أكتوبر ومع الخط الثالث من الشبكة في محطة قنا.
الطاقة الاستيعابية:
من المخطط أن ينقل هذا الخط حوالي 1.3 مليون راكب يومياً بالإضافة إلى نقل 10 آلاف طن من البضائع يومياً.
الشركات المنفذة:
تشمل الأعمال المدنية “كبرى شركات المقاولات المصرية”، كما تتولى أعمال الأنظمة مثل الإشارات والاتصالات والأعمال الكهروميكانيكية شركة سيمنز الألمانية التي ستقوم بتصنيع وتوريد الوحدات المتحركة بكافة أنواعها.
- النقل تكشف عن تفاصيل هامة بشأن الخط الثاني من شبكة القطار الكهربائي السريع
- تعاون بين الثقافة والنقل في عرض مقتطفات من السيرة الهلالية والأبنودي عبر المترو والقطار السريع
- مجلس الوزراء يناقش تفاصيل مشروع القطار الكهربائي السريع
- استكشف تفاصيل إنشاء شبكة القطارات السريعة في مصر وعدد الخطوط المتاحة
- اكتشف مسار الخط الثاني للقطار الكهربائي السريع والمحطات المتواجدة فيه من خلال الإنفوجراف