
أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن تدشين أول سلسلة تجارية حكومية في مصر تحت اسم “Carry On” لتكون العلامة التجارية الرسمية للمنافذ التموينية التابعة للوزارة، وذلك في إطار خطة تطوير شاملة وافق عليها مؤخرًا رئيس مجلس الوزراء.
تضم هذه السلسلة وفق المقترح الذي يتم دراسته نحو 40 ألف منفذ تمويني، وتشمل ما يزيد على 30 ألف بقال تمويني، بالإضافة إلى نحو 8500 فرع من مشروع “جمعيتي” و1060 مجمعًا استهلاكيًا على مستوى الجمهورية، ووفقًا للدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية في تصريحات تلفزيونية فقد تم عرض الاسم الجديد “Carry On” على رئيس الوزراء لاعتماده رسميًا.
وأكد الوزير أن 3 سلاسل تجارية كبرى من مصر والسعودية والإمارات أبدت رغبتها في التعاون والمشاركة في تطوير المنافذ التابعة للوزارة، وتتضمن الخطة تحويل منافذ البقالة التموينية إلى سوبر ماركت عصري بينما سيتم تطوير فروع مشروع “جمعيتي” لتصبح ميني هايبر ماركت.
تشمل الخطة أيضًا الاستفادة من السيارات المتنقلة التابعة للشركات الشقيقة بالشركة القابضة للصناعات الغذائية، إلى جانب أكشاك شركة “المصريين” التابعة للقابضة الغذائية، وأوضح الوزير أن الوزارة تسعى إلى تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص من خلال طرح السلع داخل المجمعات الاستهلاكية مع التأكيد على أن هامش الربح يتم تحديده بالتعاون مع القطاع الخاص لضبط منظومة الإمداد ومنع إضافة هوامش غير مبررة على الأسعار.
- كيفية استخراج بطاقة تموينية جديدة للأسر غير المقيدة - خطوات وأوراق هامة
- هل ستفتح المخابز أبوابها خلال عيد الأضحى المبارك 2025؟ التفاصيل هنا
- وزير التموين يؤكد توفير كيلو اللحمة بأسعار تنافسية تقل بشكل ملحوظ عن السوق
- وزير التموين يؤكد وجود 1060 منفذًا للمجمعات الاستهلاكية ويشدد على أهمية خدمة المواطنين
- وزير التموين يقود اجتماع الجمعية العامة لشركة القابضة للصوامع