
بدأت وزارة النقل، ممثلة في الهيئة العامة للطرق والكباري، اعتبارًا من بداية يونيو الجاري تشغيل المرحلة الأولى من مشروع الأتوبيس الترددي BRT على الطريق الدائري، وذلك تمهيدًا لبدء تشغيل المرحلة الثانية وبحسب ما صرّح به وزير النقل، فإن المرحلة الثانية سيتم الانتهاء من تنفيذها بالكامل بنسبة 100% بحلول 30 يونيو 2025، لتبدأ بعدها مرحلة التشغيل التجريبي بدون ركاب في الأول من أغسطس ومن المستهدف بدء التشغيل الفعلي للجمهور لهذه المرحلة بحلول أكتوبر 2025.
تشمل المرحلة الثانية للأتوبيس الترددي BRT 21 محطة، وتمتد من محور المشير طنطاوي وحتى تقاطع طريق الفيوم، وتمر عبر عدد من المناطق الحيوية ويُعد إدراج محطة المتحف المصري الكبير ضمن المرحلة الثانية خطوة استراتيجية لربط وسائل النقل الحديثة بأهم المعالم الثقافية والسياحية، مما يعزز من كفاءة النقل السياحي أيضًا.
- أخبار اليوم خلال 8 ساعات: زيادة المعاشات بنسبة 15% وضبط أعضاء هيئات قضائية وضباط شرطة
- جدول مواعيد حافلات سوبر جيت من القاهرة إلى الساحل الشمالي ومرسى مطروح
- النقل تحذر من خطر إقامة معابر غير شرعية على قضبان السكك الحديدية
- مجلس الوزراء يؤكد أن الأتوبيس الترددي يمثل خطوة جديدة في تطوير وسائل النقل الذكية
- وزارة النقل تسعى لتفعيل عقوبات رادعة للتصدي للتعدي على مسارات الأتوبيسات الترددية