
محطات القطار:
تتضمن المحطات: العياط، بنى سويف، الفشن، العدوة، بنى مزار، سمالوط، المنيا، أبو قرقاص، ملوى، ديروط، القوصية، منفلوط، أسيوط، أبوتيج، الغنايم، طهطا، جهينة، سوهاج، أبيدوس، فرشوط، نجع حمادى، دشنا، قنا، قوص والأقصر وأرمنت وإسنا والسباعية وإدفو وكلابشة ودراو وأسوان الجديدة ومطار أسوان وميديكوم وتوشكى وأبو سمبل
تفاصيل المشروع:
السرعة التصميمية للمشروع تصل إلى 250 كم/ساعة.
تشمل القطارات الكهربائية السريعة على الخط 20 قطار بسرعة تشغيلية تبلغ 230 كم/ساعة.
بينما تتكون القطارات الكهربائية الإقليمية من 48 قطار بسرعة تشغيلية تصل إلى 160 كم/ساعة.
كما يضم الخط عددًا من جرارات البضائع الكهربائية يصل إلى 20 جرار بسرعة تشغيلية تبلغ 120 كم/ساعة.
يتضمن الخط 36 محطة منها 10 سريعة و26 إقليمية.
يتبادل الخدمة مع الخط الأول (العين السخنة – مطروح) عند محطة حدائق أكتوبر.
كما يتبادل الخدمة مع الخط الثالث (قنا – سفاجا – الغردقة) عند محطة قنا.
- رحلة القطار الكهربائي السريع من الإسكندرية إلى مطروح تستغرق 110 دقائق
- النقل تكشف عن تفاصيل هامة بشأن الخط الثاني من شبكة القطار الكهربائي السريع
- تعاون بين الثقافة والنقل في عرض مقتطفات من السيرة الهلالية والأبنودي عبر المترو والقطار السريع
- معلومات هامة حول الخط 2 من شبكة القطار السريع: السرعة والطاقة الاستيعابية
- مجلس الوزراء يناقش تفاصيل مشروع القطار الكهربائي السريع