سوني تؤكد التزامها بالأجهزة المنزلية وتطمئن اللاعبين بشأن مستقبل PS6 مع الإشارة إلى أن السحابة خيار إضافي

في خطوة تهدف لطمأنة جمهورها وتوضيح رؤيتها المستقبلية، أكدت بلاي ستيشن التزامها الراسخ بتطوير الأجهزة أو المنصات المنزلية، مشددةً على أن استكشاف طرق جديدة ومُحسّنة للاعبين للتفاعل مع الألعاب هو في صدارة أولوياتها لمستقبل المنصة، ويبدو أن مستقبل المنصة القادمة يبعث بالاطمئنان.
أوضح هيدياكي نيشينو، وهو الرئيس التنفيذي الجديد لشركة Sony Interactive Entertainment (SIE)، نقلًا عن ““، أن بلاي ستيشن تمتلك خبرة واسعة في تقديم تجارب اللعب السحابية عبر أجيال متعددة، وعلى الرغم من أن اللعب السحابي خيار قابل للتطبيق، إلا أن نيشينو يرى أن الطلب الأكبر لا يزال ينصب على تشغيل الألعاب محليًا من الجهاز نفسه.
يُشير نيشينو إلى أن التطور التقني للبث السحابي يسير بخطى جيدة، لكن استقرار الشبكة خارج عن سيطرة سوني، كما أن التكلفة لكل ساعة لعب لا تزال أعلى مقارنة بنموذج الأجهزة المنزلية التقليدي، وتؤمن سوني بأن غالبية اللاعبين يفضلون تجربة اللعب المباشرة دون الاعتماد على ظروف الشبكة وهو ما أكده نجاح جهازي و.
نظام بيئي متكامل لمستقبل PS6
تطورت أعمال سوني لتصبح منصة ما وصفها نيشينو بالنظام البيئي المتكامل “المتعدد“، حيث لا يزال أكثر من 124 مليون مستخدم نشط شهريًا يشاركون في اللعب عبر أجيال PlayStation 4 و PlayStation 5، وهذا التفاعل الكبير يُعزز اهتمام سوني باستراتيجيتها للجيل القادم من الأجهزة المنزلية.
وبينما لم تُفصح بلاي ستيشن عن تفاصيل كثيرة في هذه المرحلة، تؤكد أن مستقبل المنصة يمثل أولوية قصوى مع التزامها بتقديم طرق جديدة ومُحسّنة للاعبين للوصول إلى المحتوى والخدمات.
تُشير وثائق سابقة نُشرت خلال المعركة القضائية المتعلقة باستحواذ مايكروسوفت على أكتيفيجن بليزارد إلى أن سوني لا تتوقع إطلاق جهازها للجيل التالي PS6 قبل عام 2028 على أقرب تقدير، ويُذكر أن سوني قد تعاقدت مع AMD لتصميم وتصنيع شريحة PlayStation 6 مع إعطاء أولوية خاصة للتوافق العكسي مع الأجيال السابقة.
عصر التحول: الاشتراكات والإيرادات
عند سؤالها عن التأثير المحتمل على الأرباح في عام إطلاق الجهاز الجديد وهو أمر كان معتادًا في الأجيال السابقة أكدت لين أزار نائبة الرئيس الأول للمالية والتطوير المؤسسي في SIE على أن لاعبي سوني يتفاعلون حالياً عبر منصات متعددة تشمل PS4 و PS5 والكمبيوتر الشخصي وقد شددت على أن الغالبية العظمى من إيرادات الشركة تأتي الآن من الاشتراكات والمعاملات الدقيقة مما يوفر حماية مالية خلال أي انتقال مستقبلي للمنصات.
تُشير أزار إلى أن النموذج المالي للشركة قد تطور مما قلل من التقلبات الدورية التقليدية في الأرباح، فقد أدى بناء نظام بيئي ضخم من اللاعبين عبر جيلي PS5 و PS4 إلى إيرادات متكررة وقد دفع الإنفاق العام على المحتوى والخدمات إلى مستوى عالٍ ومستقر وهي الآن تُشكل أكثر من ثلثي إيرادات سوني مما يُوفر قاعدة مالية ثابتة ومربحة.
وأوضحت أزار أن لاعبي PS5 هم الأكثر تفاعلاً وينفقون أعلى المبالغ مقارنة بالأجيال السابقة بينما لا يزال لاعبو PS4 نشطين وينفقون أيضاً فمن خلال تقديم خيارات متزايدة للاعبين للوصول إلى المنصة تستطيع سوني استهداف أنماط اللعب المختلفة وملفات تعريف تحقيق الدخل لقطاعات العملاء المتنوعة بشكل أفضل ومع استمرار الشركة في دفع نظام بيئي متعدد الأجيال نحو المستقبل ستوفر طرقًا جديدة للاعبين للوصول إلى المنصة وتجربة محتواها وخدماتها.
- سوني تستجيب للتحديات المتزايدة من أجهزة PS5 وNintendo Switch 2
- سوني تعلن أن PS5 يتفوق على PS4 في عدد اللاعبين النشطين شهرياً
- تسريب يفضح الخطط السرية لشركة سوني بشأن جهاز بلايستيشن المحمول
- مطور Cyberpunk 2077 يعلن عن محتوى جديد رغم إنهاء الدعم
- تحديث بلايستيشن 5 الأخير يعالج مشكلة واجهها عدد من اللاعبين