
في اعتراف صريح يعكس استراتيجية التعلم من الأخطاء، أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة استوديوهات بلايستيشن أن التحديات التي واجهتها لعبة Concord عند إطلاقها كانت درسًا قاسيًا دفع الشركة لإعادة تقييم شاملة لنهجها في تطوير الألعاب، خاصة تلك التي تنتمي لنموذج أو الـ Live Service والعناوين الجديدة.
يعتبر هولست أن قطاع الألعاب الحية يُمثل فرصة هائلة لسوني، لكنه لا يخلو من تحديات فريدة، حيث حققت لعبة Helldivers 2 نجاحًا مبكرًا ومبهرًا ما يزال مستمرًا، بينما كانت تجربة Concord مختلفة تمامًا، والجميع يعرف أسباب الفشل التي ترفض سوني الاعتراف بها، لكن هولست يُقر بأن جهودًا كبيرة بذلت في تطويرها، ومع ذلك دخلت اللعبة سوقًا شديد التنافسية ولم تكن متميزة بما يكفي لتجذب اهتمام اللاعبين، مما أدى إلى فشلها في تحقيق التوقعات.
استراتيجية جديدة لمشاريع بلايستيشن للمستقبل
هذا الإخفاق لم يمر مرور الكرام على سوني، حيث أكد هولست أن الشركة قامت بمراجعة عميقة لعملياتها الداخلية لفهم الأسباب الجذرية وراء عدم تلبية Concord للتوقعات، وتعهدت بعدم تكرار نفس الأخطاء مستقبلاً، ونتيجة لذلك تم إدخال عمليات أكثر صرامة للتحقق المستمر من الافتراضات الإبداعية والتجارية والتطويرية للمشاريع الجديدة.
تُشكل هذه العمليات الجديدة العمود الفقري لاستراتيجية سوني لابتكار عناوين جديدة، والتي تجلت مؤخرًا في تأسيس استوديوين جديدين وهما Dark Outlaw Games و Team LFG، حيث تضم فرق التطوير هذه مطورين مخضرمين من جميع أنحاء الصناعة، وتمثل هذه الخطوة استثمارًا في الرؤى الواضحة والأفكار المتباينة لضمان التميز في سوق الألعاب.
Marathon تحت المجهر وضمان الجودة قبل الإطلاق
الدروس المستفادة من لعبة Concord الفاشلة تُطبّق الآن بشكل مكثف على مشاريع سوني الكبرى بما في ذلك لعبة Marathon المرتقبة من استوديو Bungie، حيث وصف هولست اللعبة بأنها ستكون جريئة جدًا ومبتكرة للغاية وجذابة بعمق وهي أول عنوان جديد من Bungie منذ أكثر من عقد.
سوني تُراقب عن كثب دورات الاختبار المغلقة للعبة Marathon وتُحلل ملاحظات اللاعبين بدقة ورغم أن هذه الملاحظات كانت متنوعة إلا أن هولست أكد أنها مفيدة للغاية مُشيرًا إلى أن هذا هو الهدف الأساسي من عمليات الاختبار، فهذا التركيز الشديد على الملاحظات والآراء والتحليل يُؤكد التزام سوني بتقديم منتج ترفيهي نهائي يُلبي توقعات اللاعبين ويتفادى الأخطاء السابقة مع توقع إطلاق Marathon خلال السنة المالية الحالية.
تابعنا على.
- بلايستيشن 5 يحقق إنجازاً تاريخياً ويصبح الأكثر ربحية في تاريخ سوني
- سوني تلبي مطالب اللاعبين وSpider-Man 2 يتحرر من قيود المناطق على الحاسب الشخصي
- سوني تعلن عن إطلاق Marvel’s Wolverine وIntergalactic بعد مارس 2026 وما يمكن توقعه في 2025
- بلايستيشن ترفع القيود عن المناطق لألعابها على الحاسب الشخصي
- سوني تعلن أن PS5 يتفوق على PS4 في عدد اللاعبين النشطين شهرياً