
بعد أسبوع واحد فقط من الإصدار الكارثي للعبة، يبدو أننا نشهد إطلاقًا كارثيًا آخر وهو FBC: Firebreak من المطور Remedy، الذي قدم لعبة Alan Wake 2 في عام 2023
تعتبر لعبة FBC: Firebreak لعبة جماعية مستوحاة من عالم Control، ورغم ذلك، فشلت بشكل كبير في جذب انتباه اللاعبين بطريقة مثيرة للقلق، ويبدو أن السبب الرئيسي وراء ذلك هو التسويق الضعيف الذي تعرضت له اللعبة بعد معاناة فريق Remedy لتحقيق أرباح مع لعبة Alan Wake 2 على مدار عام تقريبًا لاستعادة التوازن، إذ إن اللعبة الحالية لم تكن ملحوظة حتى وقت الإصدار
أيضًا غياب الضجة الإعلامية كان له تأثير كبير على عدد اللاعبين المتواجدين، حيث لم يتجاوز العدد الأعلى 1992 لاعبًا على منصة Steam، وهو رقم يقل بكثير عن أسوأ لعبة تقييمًا لهذا العام MindsEye، ورغم توافر اللعبة على بلايستيشن وإكس بوكس، فإن الرقم يعكس بوضوح حجم فشل Firebreak.
عند الحديث عن مشاكل اللعبة نفسها، حصلت على تقييم إيجابي مختلط بنسبة 59% مع تقييم أعلى قليلًا على Metacritic بلغ 65 من المراجعين والنقاد، والجيد في الأمر هو ارتفاع تقييمها النقدي على MindsEye (نأمل أن يستمر ذلك).
إذا أردنا تحديد الأسباب التي أدت إلى هذا التقييم المنخفض، فهي تتعلق بقلة المحتوى أو الافتقار إلى التنوع بشكل عام، حيث تشير المراجعات إلى تقديم اللعبة لخمس خرائط صغيرة فقط مصحوبة بترسانة محدودة جدًا من الأسلحة، بالإضافة إلى عدم وجود أي دردشة صوتية أو نصية.
بشكل عام وُصفت اللعبة بأنها “مملة” كما ذكر البعض، ومع سعرها البالغ 40 دولارًا فإنه شيء غير عادل بالمرة مقارنةً بالألعاب الجماعية والتنافسية المجانية التي تقدم جودة رائعة جدًا.
انخفض عدد اللاعبين بنسبة وصلت إلى 12% بعد إطلاق FBC: Firebreak ولم يعلن المطور صراحة عن ضعف الأداء الخاص باللعبة لكنه اكتفى بتقديم وعود بإصلاحات جديدة في المستقبل ونشر ذلك على Steam
في رأيك ما السبب وراء إصدار لعبة بهذه الحالة عزيزي القارئ؟
- تقييمات لعبة FBC: Firebreak تتصدر المشهد في عالم Control لكنها تحمل إشارات غير مطمئنة
- تكاليف تطوير لعبة MindsEye تتجاوز نصف مليار دولار أمريكي وفقًا لمزاعم جديدة
- لعبة MindsEye تواجه كابوس التقييمات السلبية في 2025
- فشل MindsEye وأزمة إطلاق اللعبة تجبر المطورين على إلغاء الحملات الترويجية
- بلايستيشن تشرع في استرداد أموال اللاعبين غير الراضين عن لعبة MindsEye