
تتيح الإدارة العامة والتفتيش على وزارة السياحة والآثار مجموعة من الخدمات للمتعاملين معها.
هذه الخدمات هي:
1. تقييم منشأة فندقية.
2. رفع الدرجة السياحية لمنشأة فندقية.
3. تظلم منشأة فندقية من التقييم أو التخفيض.
4. الإفادة عن الدرجة السياحية لمنشأة فندقية.
5. الموافقة على استخراج / تجديد تصريح لمندوب منشأة فندقية بدخول الدائرة الجمركية.
6. الموافقة على استخراج / تجديد تصاريح تشغيل عمالة أجنبية بمنشأة فندقية.
7. اعتماد أسعار تقديم الخدمات (الإقامة / الوجبات / المشروبات) بمنشأة فندقية.
8. الموافقة على إقامة (حفل / مؤتمر / معرض) بمنشأة فندقية.
تسعى الإدارة إلى تحسين جودة الخدمات السياحية المقدمة، مما يساهم في رفع مستوى المنافسة بين المنشآت الفندقية. كما يتم تقديم الدعم اللازم للمتعاملين من خلال تسهيل إجراءاتهم وتقديم الاستشارات اللازمة لتحسين أدائهم. ومن خلال هذه الخدمات، يمكن للمنشآت الفندقية أن تضمن التزامها بالمعايير المطلوبة وتقديم أفضل تجربة ممكنة للنزلاء.
بالإضافة إلى ذلك، تعمل الإدارة على تحديث آليات التقييم والتصنيف بشكل دوري، مما يسهم في تعزيز الثقة بين الزوار والجهات المعنية بتطوير السياحة في البلاد.
- مصر تعيد 20 قطعة أثرية من أستراليا وتعرضها في المتحف المصري بالتحرير
- وفد حكومي يوناني يتوجه إلى شرم الشيخ لافتتاح النادي اليوناني في دهب
- اتفاقية تعاون بين غرفة الفنادق وكلية السياحة بجامعة مدينة السادات
- المتاحف تفتح أبوابها للمصريين دون مقابل.. أنشطة متنوعة للاحتفال باليوم العالمي
- شركات السياحة تشهد تحركات هامة لتعزيز القطاع وزيادة عدد الشركات المستجلبة