
لعبة Rematch حققت نجاحًا كبيرًا خلال الأيام الماضية، وعلى الرغم من كونها تنافس لعبة FIFA، إلا أنها ليست مجرد نسخة مكررة، حيث هناك من يقارن بين اللعبتين بالرغم من اختلافهما في جوانب تجربة رياضة كرة القدم.
في مقابلة أجراها المدير الإبداعي “بيير تارنو” مع شبكة، أوضح أن Rematch تهدف إلى تعزيز مهارات اللاعبين في التحكم بالكرة، وأشار إلى أن اللعبة جعلت FIFA تبدو بعيدة تمامًا عن الشعور الحقيقي للعب كرة القدم، وهو أمر لا تعاني منه “ريماتش”.
في الوقت ذاته يسعى استوديو Sloclap إلى إضافة شعور الضغط الشديد الذي يواجهه اللاعبون في كرة القدم، حيث يحاول المطور الوصول إلى جوهر المتعة المرتبطة باللعبة، ويقول أحد زملاء تارنو إن لديه تشبيهًا مفيدًا للتمييز بين اللعبتين حيث وضح قائلًا إن FIFA تمثل محاكاة لكرة القدم بينما Rematch تمثل محاكاة للاعب كرة قدم.
“فيفا تمتلك تكتيكات جادة، وهي في الواقع معقدة للغاية في كيفية تنظيم فريقك وما شابه، لكن من حيث شعورك وأنت على أرض الملعب فنحن الأقرب لذلك”.
يبدو أن تارنو يسعى لتوضيح الفرق الحقيقي بين لعبته ولعبة FIFA الشهيرة، وبالفعل عنوان ريماتش يمثل تصويرًا أكثر واقعية لكرة القدم الخماسية مقارنةً بما قدمته FIFA في السنوات الأخيرة.
تتميز اللعبة بتقديم تجربة مختلفة لكرة القدم عن معظم ألعاب الفيديو الأخرى، حيث تركز على اللعب الجماعي الحصري عبر الإنترنت ويتولى كل لاعب التحكم في لاعب واحد فقط داخل الملعب، هذا التصميم يجعل العمل الجماعي والتنسيق بين اللاعبين أمرًا ضروريًا لتحقيق الفوز، وحتى عند عدم امتلاك الكرة يجب على اللاعب الحفاظ على موقعه والتكيف مع سير اللعب ليكون مستعدًا لاستغلال أي فرصة تتاح له.
هل تظن أن ريماتش أفضل بشكل عام من FIFA عزيزي القارئ؟
تابعنا على.
- مباراة الأهلي وبورتو تسجل رقماً قياسياً في تاريخ بطولات فيفا للأندية بتسع أهداف
- فيفا يكشف عن آلية تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص في حال توقف مباراة بالجولة الثالثة بسبب الطقس
- فيفا يوضح الإجراءات المتبعة في حال إيقاف مباراة بسبب ظروف قهرية خلال الجولة الثالثة من مونديال الأندية
- كم حصل كل فريق بعد الجولة الثانية في كأس العالم للأندية 2025 من مليار فيفا؟
- لعبة Rematch تواصل تحقيق النجاحات مع تحديث جديد يعالج مشكلة هامة