منصة “صوتك مسموع” تستقبل 139.8 ألف شكوى والتنمية المحلية تؤكد حل 98.5% منها

منصة “صوتك مسموع” تستقبل 139.8 ألف شكوى والتنمية المحلية تؤكد حل 98.5% منها

تلقت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، تقريرًا اليوم السبت حول جهود مبادرة “صوتك مسموع” منذ انطلاقها تحت رعاية رئيس الوزراء في أكتوبر 2018 وحتى نهاية شهر يونيو 2025 للاستجابة لشكاوى ومشكلات المواطنين والتواصل بصورة سريعة ومستمرة معهم عبر وسائل التواصل المعلنة من الوزارة والمحافظات والعمل على سرعة اتخاذ اللازم نحو حلها.

وأكدت منال عوض في بيان أن مبادرة “صوتك مسموع” منذ انطلاقها وحتى شهر يونيو الماضي تلقت 889,782 ألف رسالة من المواطنين تضمنت 139,823 ألف شكوى حيث تم التعامل مع 137,817 ألف شكوى منها بنسبة إنجاز بلغت 98.5% وجارٍ العمل على حل 2006 شكاوى متبقية.

وأوضحت وزيرة التنمية المحلية أن شهر يونيو 2025 شهد استمرار التفاعل الكبير بين المبادرة والمواطنين حيث تم استقبال حوالي 8359 رسالة خلال هذا الشهر شملت 1254 شكوى وتم الرد على 990 شكوى منها بنسبة 78.9% فيما يجرى حاليًا الانتهاء من 264 شكوى.

وأشارت منال عوض إلى أن مبادرة “صوتك مسموع” تُعد أحد الأدوات الفعالة التي تعتمد عليها الوزارة في تلقي الشكاوى اليومية للمواطنين على أرض الواقع والعمل على حلها بالتعاون مع الجهات التنفيذية بالمحافظات مما يسهم في حل المشكلات بشكل أسرع وتحقيق رضا المواطن.

ولفتت وزيرة التنمية المحلية إلى أن التقرير أوضح أن أكثر الشكاوى التي وردت خلال الشهر الماضي تمثلت في شكاوى الإشغالات بعدد 350 شكوى تلتها شكاوى مخالفات البناء بـ284 شكوى ثم شكاوى القمامة بـ281 شكوى وكذلك التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بعدد 262 شكوى كما وردت 10 شكاوى تتعلق بالفساد وقد تم توجيهها إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

جدير بالذكر أنه يمكن التواصل مع فريق عمل “صوتك مسموع” من خلال وسائل الاتصال المختلفة والتي تتيحها المبادرة عن طريق رقم الواتس آب (01150606783) ورقم الخط الساخن (15330) والصفحة الرسمية للمبادرة على فيسبوك.. اضغط هنا والبريد الإلكتروني: ([email protected])

قد يهمك أيضاً :-