
تنص المادة (47) من القانون على أنه حتى يتوفر لوزارة التربية والتعليم العدد الكافي من المدرسين المؤهلين تأهيلاً تربوياً عالياً لتدريس مرحلة التعليم الأساسي، فإن دور المعلمين والمعلمات ستتولى إعداد معلمي الصفوف الأولى في هذه المرحلة وتزويدهم بالثقافة العلمية والمهنية والخبرات والمهارات اللازمة لذلك، وفي نفس السياق تعتبر هذه الدور مراكز للدراسات والتجريب التربوي في مجال التعليم الأساسي، حيث تتعاون مع كليات التربية في المحافظة.
جدير بالذكر أن هذه الدور تمثل مدخلاً لكليات التربية، مما يتيح لخريجيها فرصة الالتحاق بكليات التربية وفق القواعد التي ينظمها قانون الجامعات ولائحته التنفيذية، ويعكس هذا النظام الجهود المبذولة لتحسين جودة التعليم وتعزيز قدرات المعلمين الجدد.
ما زلنا نتابع التطورات، وسنحدثكم أولًا بأول.
شارك
قد يهمك أيضاً :-- معايير نقل وندب الموظفين والعاملين في الجهاز الإداري للدولة
- وزير العمل يعلن عن خطة شاملة لتوفير فرص العمل وتأهيل الكفاءات بالتعاون مع قطاع التعليم
- التخطيط: 107.9 مليار جنيه استثمارات في التنمية البشرية والاجتماعية لعام 23/2024
- تعليم النواب تبحث إنشاء مدرستين لتعليم "استزراع السمك" و"الصرف الصحي" في الشرقية
- تعليم النواب توصي بتمكين هيئة الأبنية التعليمية من إصدار تراخيص بناء المدارس
- التحالف الوطني يساهم في منتدى "اسمع واتكلم" لبحث قضايا العمل الأهلي ومواجهة التطرف
- حياة كريمة تطلق التدريب النظري لمبادرة سكر البيوت لدعم النساء المعيلات
- اجتماع "محلية النواب" مع المحافظ لبحث طلبات إحاطة من نواب الغربية
- قانون العمل يحمي النشء ويمنع تشغيل الأطفال
- النائب أيمن محسب يؤكد أن مصر تلعب دورًا محوريًا في قضايا الأمن والاستقرار بالمنطقة