تحول مفاجيء في الطقس.. تحذير عاجل من الأرصاد

تحول مفاجيء في الطقس.. تحذير عاجل من الأرصاد
تحول مفاجيء في الطقس.. تحذير عاجل من الأرصاد

تحول مفاجيء في الطقس.. تحذير عاجل من الأرصاد، قدمت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية، معلومات مثيرة حول تغيرات الطقس للساعات القادمة.

وأوضحت أن البلاد تشهد حاليا استقرارًا تاما في الأحوال الجوية، مع تحسن واضح في قيم الحرارة في معظم أنحاء الجمهورية، وتعتبر هذه التطورات إشارة إيجابية للمواطنين وتعزز من فرصة قضاء وقت لطيف في الهواء الطلق، وتنصح الدكتورة غانم المواطنين بالاستفادة من هذه الفترة المشمسة لممارسة الأنشطة الرياضية والاستمتاع بالأجواء المريحة في المناطق المفتوح.

لكنها أيضا حذرت من ضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع ارتفاع درجات الحرارة، مثل ارتداء ملابس خفيفة وشرب السوائل بشكل منتظم للوقاية من التعب والجفاف، وأخيرا توصي الدكتورة غانم بمتابعة تطورات الطقس من خلال المصادر الرسمية للحصول على المعلومات الدقيقة والتحديثات الفورية.

منخفض جوي في طبقات الجو العليا

أفادت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية اليوم الأربعاء، بأن هناك استمرار في الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة، وأشارت إلى أن مصر تتأثر حاليًا بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، مما يساعد على تشكل السحب المنخفضة والمتوسطة وبالتالي يعمل على انخفاض درجات الحرارة.

توضح الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن مصادر الكتل الهوائية المؤثرة على الشمال تعتبر في الغالب قادمة من جنوب أوروبا وتمتد إلى المنطقة بفضل وجود مرتفع العروض الوسطى، ونتيجة لذلك من المتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى حوالي32 درجة مئوية خلال فترة النهار.

درجات الحرارة اليوم الأربعاء

  1. القاهرة العظمى 32 ، الصغرى 24
  2. العاصمة الإدارية العظمى 33 ، الصغرى 23
  3. الإسكندرية العظمى 30 ، والصغرى 24
  4. العلمين الجديدة العظمى 30، والصغرى 22
  5. مطروح العظمى 29، الصغرى 22
  6. شرم الشيخ العظمى 38، الصغرى 27
  7. الغردقة العظمى 37، الصغرى 27
  8. أسيوط العظمى 36 ، الصغرى 21
  9. سوهاج العظمى 37، الصغرى 23
  10. قنا العظمى 39، الصغرى 23
  11. الأقصر العظمى 39 الصغرى 23
  12. أسوان العظمى 40، الصغرى 26