الحكومة تحدد موعد صرف العلاوة الاستثنائية للموظفين وأصحاب المعاشات

الحكومة تحدد موعد صرف العلاوة الاستثنائية للموظفين وأصحاب المعاشات
الحكومة تحدد موعد صرف العلاوة الاستثنائية للموظفين وأصحاب المعاشات

الحكومة تحدد موعد صرف العلاوة الاستثنائية للموظفين وأصحاب المعاشات، وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، الحكومة والمؤسسات المعنية بالدولة، بتنفيذ عدد من القرارات الاجتماعية الاستثنائية لمواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية، تهدف هذه القرارات إلى مساعدة المواطنين على التعامل مع الانتشار العالمي لجائحة COVID-19 وتأثيرها السلبي على الاقتصاد في مصر والعالم بأسره.

وتهدف هذه القرارات أيضًا إلى تخفيف آثار التضخم وارتفاع الأسعار ، الذي تسببت فيه جائحة COVID-19 والحرب الروسية- الأوكرانية، وتستفيد ملايين المصريين من مختلف الفئات من هذه القرارات الاستثنائية التي أعلنها الرئيس السيسي أثناء زيارته لمحافظة بني سويف ، حيث قام بالافتتاح الرسمي لعدد من المشروعات التنموية في قرية سدس الأمراء ، بما في ذلك المشاريع السكنية والصحية والتعليمية ، كجزء من المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.

وفي السطور التالية سنوضح موعد صرف العلاوة الاستثنائية للموظفين وأصحاب المعاشات، والتي تأتي كجزء من حزمة القرارات الاستثنائية التي أعلنها الرئيس السيسي، بالإضافة إلى موضوعات أخرى ذات صلة.

موعد صرف العلاوة الاستثنائية

أصدر رئيس الجمهورية عددًا من القرارات الاجتماعية بهدف تحسين الأحوال المعيشية للمواطنين، جاء ذلك بعد تأثرهم في الفترة الأخيرة بالتداعيات الاقتصادية الحالية التي فرضت نفسها على مصر والعالم.

أحد القرارات الرئاسية هو زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية وزيادة الأجور والمعاشات. تم رفع قيمة العلاوة من 300 جنيه إلى 600 جنيه.

تكشف أحمد السيد، وكيل وزارة المالية ورئيس الإدارة المركزية لموازنة الإيرادات العامة، عن موعد صرف زيادات الأجور والمعاشات الجديدة التي أقرها الرئيس السيسي مؤخرًا.

أوضح أن تنفيذ الزيادة في علاوة غلاء المعيشة والمنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات سيتم بعد عرضها على مجلس النواب، ومن المقرر أن يعقد المجلس جلسته الأولى في أكتوبر المقبل، بعد الانتهاء من هذا الإجراء، ستكون الزيادات جاهزة للتنفيذ ابتداءً من الشهر القادم.