لاصحاب عدادات الكارت احذروا.. هذه الأسباب تتسبب في خصم الرصيد

لاصحاب عدادات الكارت احذروا.. هذه الأسباب تتسبب في خصم الرصيد
لاصحاب عدادات الكارت احذروا.. هذه الأسباب تتسبب في خصم الرصيد

لاصحاب عدادات الكارت احذروا.. هذه الأسباب تتسبب في خصم الرصيد، يواجه أصحاب العدادات الكهربائية الجديدة الديجيتال، أو العدادات المعروفة بـ”العداد أبو كارت”، مشكلة متكررة، يتفاجأ المواطنون بنفاد رصيد الشحن في العداد بسرعة، رغم عدم استهلاك هذه الطاقة الكهربائية، وبناء على ذلك يتساءلون عن أسباب خصم الرصيد من العداد الديجيتال.

أسباب خصم الرصيد من عداد الكهرباء

أولاً قد يكون لدى العملاء الذين يستخدمون عدادات مسبقة الدفع على أنظمتهم قسط مستحق على العداد، وعند تركيب العداد، يتم خصم مبلغ شهري من الرصيد المشحون على العداد، هذا القسط الشهري يساعد في تعويض التكاليف المستحقة على العداد وضمان استمرارية الخدمات المقدمة، وتتيح هذه النظام للعملاء دفع الأقساط المتراكمة على فترات زمنية معينة، بدلاً من دفع مبلغ كبير مقدماً.

ثانياً قد يكون هذا الوضع الحالي ناتجًا عن تراكمات الأقساط الشهرية التي لم يتم تسديدها في الفترة السابقة، عند تغيير نوع العداد من عداد مسبق الدفع إلى عداد جديد يمكن دفعه شهريًا، يتم توزيع قيمة استهلاك العداد القديم على أقساط العداد الجديدة بشكل مناسب.

ثالثًا، يتم خصم مبلغ9 جنيهات من الرصيد في حال عدم استخدام عداد الكهرباء خلال الشهر، يتم هذا الخصم تلقائيًا وبشكل دوري.

رابعا، يتم خصم مبلغ من حساب المواطن كتكلفة خدمة العملاء، ويتم حساب هذا الخصم بناءً على مستوى استهلاك المواطن للخدمات، ويشمل هذا الخصم الرسوم والدمغات التي تستخدم لحفظ سلامة العداد وصيانته في أي وقت.