ما هو موقف المتضررين من أزمة البنزين المغشوش الذين لا يمتلكون فاتورة؟ البترول توضح الأمور

ما هو موقف المتضررين من أزمة البنزين المغشوش الذين لا يمتلكون فاتورة؟ البترول توضح الأمور

أكد معتز عاطف، وكيل وزارة البترول والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، موقف الوزارة تجاه المواطنين الذين تضررت سياراتهم ولكنهم لم يقدموا شكوى أو لا يمتلكون فاتورة، وذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج “الحكاية” على قناة MBC مصر.

وأوضح عاطف أنه من الطبيعي عند شراء أي سلعة أو خدمة أن يحصل المواطن على فاتورة تثبت عملية الشراء، وهو ما ينطبق على الأفراد الذين قاموا باستبدال طلمبة البنزين الخاصة بسياراتهم بسبب الأعطال.

وأشار إلى أن التعويض سيكون متاحاً لمن تنطبق عليهم الشروط، ومن بينها ضرورة وجود فاتورة معتمدة تفيد باستبدال الطلمبة، بالإضافة إلى تقديم الشكوى في الفترة من 4 إلى 10 مايو، وأن تكون الواقعة قد حدثت خلال نفس الإطار الزمني.

وأكد المتحدث باسم الوزارة أن قيمة التعويض التي تبلغ نحو 2000 جنيه مرتبطة بقيمة الفاتورة المقدمة، مشيراً إلى أن الهدف من الضوابط المحددة للحصول عليها هو ضمان وصول التعويض إلى مستحقيه وعدم فتح الباب أمام ادعاءات يصعب التحقق منها، خاصة في ظل تعدد الأسباب الفنية التي قد تؤدي إلى تعطل طلمبة البنزين في السيارات مثل جودة البنزين أو الحالة العامة للمركبة.

وفي رده على تساؤلات عمرو أديب بشأن الأشخاص الذين قاموا بإصلاح سياراتهم في الشارع دون الحصول على فاتورة، أكد عاطف أن عدم وجود فاتورة يعقد مهمة التحقق من الواقعة، حيث قال: “اشترطنا وجود فاتورة لأننا نريد توجيه الدعم لمن يستحق”

كما أضاف أن الوزارة اعترفت بالتأثير المحتمل للبنزين المغشوش على عدد من المركبات ولذلك تم اتخاذ قرار التعويض للمتضررين وفق الضوابط التي حددتها الوزارة. يذكر أن هذه الخطوة تأتي في إطار سعي الحكومة لحماية حقوق المواطنين وضمان حصولهم على التعويضات المناسبة عن الأضرار التي قد تلحق بممتلكاتهم نتيجة استخدام منتجات غير مطابقة للمواصفات.

قد يهمك أيضاً :-
قد يعجبك أيضا :-