
يعانى بعض مستخدمى تطبيق “إنستاباي” من مشكلة غير متوقعة تتمثل في تحويل مبالغ مالية إلى أرقام حسابات خاطئة، مما يثير القلق حول إمكانية استرجاع هذه الأموال، ورغم الاعتقاد السائد بأن “اللى راح مبيجيش”، إلا أن الواقع يكشف عن وجود آلية واضحة يمكن من خلالها استعادة الأموال المحوّلة بالخطأ، لذا في هذا التقرير سنستعرض الخطوات الرسمية التي تتيح للمستخدمين استرجاع أموالهم بكل سهولة وأمان.
1. التواصل مع الشخص المستلم
2. اتصل ببنكك
إذا لم تتمكن من الوصول إلى الشخص المستلم، عليك بالتواصل مع البنك الخاص بك على الفور، قدم لهم بيانات العملية مثل رقم التحويل، التاريخ، والوقت، حيث إن البنوك غالبًا ما تتعامل مع هذه المواقف بشكل سريع وتساعدك في استرجاع الأموال إذا كانت الإجراءات تسمح بذلك.
3. خدمة عملاء إنستاباي
في حال عدم تجاوب البنك مع طلبك، يمكنك اللجوء لدعم “إنستاباي”، تواصل معهم عبر التطبيق أو البريد الإلكتروني واحصل على الخطوات اللازمة لاسترجاع أموالك، تأكد من الاحتفاظ بجميع بيانات العملية وأي مستندات تدعم موقفك لزيادة فرص نجاحك.
4. شكوى رسمية للبنك المركزي
5. اللجوء للقضاء
إذا لم تنجح جميع المحاولات السابقة، فإن الخيار الأخير هو رفع دعوى قضائية، احرص على الاستعانة بمحامٍ متخصص واجمع كل الأدلة مثل إيصال التحويل ومراسلاتك مع البنك وإنستاباى، حيث قد تصدر المحكمة حكمًا يلزم الشخص المستلم بإعادة الأموال إليك.
- التنظيم والإدارة تعلن عن انتهاء فترة التقديم لوظيفة رئيس مصلحة الضرائب في 18 مايو
- ثلاثة اكتشافات حديثة للنفط والغاز في الصحراء الغربية وخليج السويس
- محافظة القاهرة تهيمن على 21% من الاستثمارات بقيمة 100 مليار جنيه
- 10 حقائق حول الروابط الاقتصادية بين مصر وألمانيا.. اكتشف المزيد
- رانيا المشاط تبرز جهود تنفيذ البرنامج الوطني للإصلاحات الهيكلية وتعزيز استقرار الاقتصاد