كوجيما يؤكد أن لعبة Physint تحتاج إلى 5 إلى 6 سنوات من التطوير، فهل تعني هذه المدة أنها ستصدر على PS6؟

كوجيما يؤكد أن لعبة Physint تحتاج إلى 5 إلى 6 سنوات من التطوير، فهل تعني هذه المدة أنها ستصدر على PS6؟

كشف المخرج هيديو كوجيما عن جدول زمني تقريبي لأحد ألعابه المرتقبة، وهي لعبة التجسس التي تحمل الاسم الرمزي، حيث أكد أن اللعبة لن ترى النور قبل خمس أو ست سنوات من الآن مما يعني فترة انتظار طويلة نسبياً لعشاق ألعابه، ويبدو أنها ستستهدف منصة PS6.

جاء تصريح كوجيما خلال مقابلة أجراها مؤخراً مع المجلة الفرنسية، وذلك في سياق مناقشة حول فيلم Death Stranding الذي يجري العمل على إنتاجه حالياً وإمكانية انخراطه في صناعة الأفلام مستقبلاً، وقد أبدى كوجيما حماسه لإخراج فيلم مشيراً إلى أنه تلقى بالفعل العديد من العروض في هذا الشأن بعد مغادرته كونامي.

تابع كوجيما موضحاً أنه يمتلك حالياً مشاريع ألعاب فيديو متعددة قيد التطوير بشكل متزامن، وأشار إلى أنه قد يفكر جدياً في صناعة فيلم بعد الانتهاء من مشروعين رئيسيين هما Death Stranding 2 وPhysint، وقال تحديداً بخصوص Physint:

“هذا [تطوير Physint] سيتطلب مني خمس أو ست سنوات أخرى ربما بعد ذلك يمكنني أخيراً أن أقرر التعامل مع فيلم لقد نشأت مع السينما والإخراج سيكون نوعاً من الإشادة بها بالإضافة إلى ذلك أنا أتقدم في العمر وأفضل القيام بذلك بينما لا أزال شاباً”.

تم الإعلان عن لعبة Physint لأول مرة في يناير 2024 خلال عرض بلايستيشن State of Play، حيث أكد كوجيما آنذاك أنها ملكية فكرية جديدة كلياً وأصلية ووصفها بأنها لعبة تجسس حركية من الجيل القادم.

ومن المثير للاهتمام أن كوجيما لم يذكر في هذا السياق تحديداً مشروعه الآخر OD الذي يعمل عليه بالتعاون مع مايكروسوفت، ومع ذلك فمن المحتمل أن هذا الإغفال كان بسبب أن المقابلة كانت في سياق الترويج للعبة Death Stranding 2 التي تنشرها شركة سوني مما يجعل التركيز ينصب على المشاريع المرتبطة بسوني وبلايستيشن.

يُعرف هيديو كوجيما بشغفه الكبير بالسينما الذي ينعكس بشكل واضح على أسلوب ألعابه ذات المشاهد السينمائية الطويلة وهو ما دفع العديد من المعجبين إلى اقتراح أن يتجه يوماً ما إلى الإخراج السينمائي بشكل كامل وهنا تجدر الإشارة أيضاً إلى أنه قد ذكر مؤخراً أنه أعاد تقييم أولوياته بعد بلوغه الستين وإصابته بمرض شديد خلال الجائحة بل لاستخدامها بعد وفاته مما يؤكد تخطيطه بعيد المدى لمستقبله المهني ومستقبل استوديوهاته رغم التحديات الشخصية.

إذًا هذه التصريحات تعني بشكل قطعي أن لعبة Physint ستستهدف منصة الجيل المقبل PS6 وبالتأكيد ستصدر أيضًا لمنصة PS4.. ما رأيكم أنتم متابعينا؟