
كتب – أحمد جمعة: أعلنت هيئة الدواء المصرية أنها استقبلت حوالي 12 ألف استفسار وشكوى منذ تفعيل منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة التابعة لرئاسة مجلس الوزراء وحتى نهاية مارس 2025، وقد تم توزيع هذه الاستفسارات والشكاوى على الإدارات المعنية داخل الهيئة، والتعامل معها وفقاً لأعلى معايير الكفاءة والسرعة بنسبة إنجاز تقترب من 100%، ويأتي ذلك في إطار حرص الهيئة على تحسين جودة الخدمات وتحقيق رضا المواطنين وتعزيز ثقتهم في المنظومة الدوائية
أوضحت هيئة الدواء المصرية أنها تلقت ما يقرب من 700 استفسار وشكوى من المواطنين عبر منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة التابعة لمجلس الوزراء، وتناولت أبرز الموضوعات المتعلقة بتوافر الأدوية والإبلاغ عن المخالفات الخاصة بالمستحضرات والمنشآت الصيدلية، حيث جرى فحصها والتعامل معها وفقاً لأعلى معايير الكفاءة والسرعة، إذ تنوّعت ما بين استفسارات عن المستحضرات الصيدلية ومتطلبات رقابية وشكاوى تتعلق بتوافر الأدوية وجودتها.
- أبرز قرارات الحكومة وكشف تجاري ضخم للذهب في حدث منتصف الليل
- أمين شعبة الصيدليات يؤكد نجاح مبادرة "الووش أوت" ويطالب بتمديد المهلة
- هيئة الدواء توضح الأسباب وراء ارتفاع حالات الربو بين الأطفال
- رئيس هيئة الدواء يؤكد أهمية المنظومة الرقابية لمتابعة رحلة المضاد الحيوي
- سحب 3 أدوية مغشوشة وغير صالحة من السوق، بما في ذلك مضاد حيوي معروف