
وأضاف جويلي، خلال المؤتمر الصحفي بمحطة العاصمة الإدارية للقطار السريع، أن نسبة تنفيذ أعمال الجسور بلغت 80%، والأعمال الصناعية 57%، والأعمال الإنشائية والكهروميكانيكية للمحطات 50%، فيما بلغت نسبة تنفيذ أعمال السكة 20%، ونسبة تنفيذ الأنظمة 14.7%، كما بلغت نسبة تصنيع الوحدات 40%.
وتابع أنه يتم تنفيذ عدد من الأعمال الصناعية في هذه المسافة مثل كباري الاوتوستراد – جنوب حلوان على النيل من طريق التبين (امتداد كورنيش النيل) إلى طريق القاهرة /أسوان الزراعي – سوميد.
وأشار رئيس الهيئة إلى تنفيذ الورشة الرئيسية للصيانة والعمرات للوحدات المتحركة، والتي تعمل الخطين الأول والثاني بمساحة ٥٧٨ فدانا، والتي تضم ٣٩ مبنى (٢١ مبنى يتم تنفيذها حاليا + ١٨ مساحة احتياطية للتوسعات المستقبلية) ومنها مبنى ورشة العمرة الجسيمة وأيضا ورش الفحص والفرز وأيضا مناطق انتظار القطارات وغيرها.
كما أوضح أنه تم وضع جدول زمني دقيق لمتابعة تقدم سير العمل في المشاريع المختلفة، حيث يتم تقييم الأداء بشكل دوري لضمان الالتزام بالمواعيد المحددة. وتعتبر هذه المشاريع جزءًا من خطة الحكومة لتطوير البنية التحتية للنقل في البلاد، مما يسهم في تحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.
وتعمل الهيئة أيضًا على تعزيز السلامة والراحة في وسائل النقل الحديثة، حيث تم اعتماد تقنيات متطورة في تصميم المحطات والقطارات لضمان تجربة سفر مريحة وآمنة للركاب. من المتوقع أن تساهم هذه الجهود في رفع كفاءة شبكة المواصلات وتحفيز الاقتصاد المحلي من خلال زيادة الحركة التجارية والسياحية.
- مواعيد الخطوط الجديدة لـ"سوبرجيت" في انفوجراف شامل
- تغييرات استثنائية في مواعيد القطار الخفيف مع تفاصيل جديدة
- اكتشف أحدث أعمال تركيب القضبان وتشطيبات المحطات في الخط الأول للقطار السريع
- اختصاصات ومهام مجلس إدارة هيئة النقل النهرى وفقًا للقانون
- أخبار اليوم خلال 8 ساعات: زيادة المعاشات بنسبة 15% وضبط أعضاء هيئات قضائية وضباط شرطة