
إذا كانت لعبة Death Stranding الأولى تهدف إلى إعادة ربط عالمٍ محطم وتعريف اللاعبين به، فإن Death Stranding 2: On the Beach تسعى بدلاً من ذلك إلى تسليط الضوء على المخاطر المحتملة لهذا الترابط، وقد حاول كوجيما استحضار حقبتين تاريخيتين مختلفتين لتوضيح فكرته
قام مخرج اللعبة العبقري بمقارنة بين لعبتي العالم المفتوح اللتان تركزان على النقل وإيصال الحمولات من حيث الفكرة الأساسية، مشبهًا الفارق بينهما بالاختلاف بين حقبة طريق الحرير التجاري والحقبة التي شهدت توسع ونشاط شركة الهند الشرقية.
تُعرف طرق الحرير القديمة بكونها شبكة من المسارات أُنشئت لتسهيل طريق التجارة من الصين إلى بقية أنحاء العالم وبالعكس، بدأت خلال عهد سلالة هان وكانت تهدف إلى نقل مختلف أنواع السلع مثل الحرير والتوابل بحرية حول العالم، أما من جهة أخرى تُعرف حقبة شركة الهند الشرقية بكونها الفترة التي سمحت بنقل الأسلحة والمخدرات عبر البحار بدلاً من السلع التقليدية والغذائية مما جعلها أكثر خطورة.
وهنا نجد أن كوجيما قام بتشبيه اللعبة الأولى بكونها أشبه بطريق الحرير، حيث كانت تدور حول توسيع الروابط عبر البلاد لتسهيل نقل الإمدادات المفيدة ومختلف أنواع الأمتعة، بينما تركز اللعبة الثانية من جهة أخرى على الأشياء السلبية التي يمكن أن تنتقل بسهولة أيضًا مثل الأسلحة والأدوات الخطيرة والمخدرات.
هذا هو الإطار الفكري الذي انطلق منه كوجيما أثناء تطوير Death Stranding 2، والتي تركز على القتال والعنف أكثر من الجزء الأول، إذ أضاف أن ذلك سيتجسد من خلال انتشار الأسلحة بشكل أكبر في الجزء الثاني، وقال بأنه يحاول استحضار حقبة أشبه بشركة الهند الشرقية، حينما كانت الموارد تنتقل بحرية حول العالم، لكنها في الوقت نفسه كانت سلاحًا ذو حدين إذ مكن ذلك الشركات الخاصة من أن تصبح أكثر نفوذًا من الحكومات.
إن لم تكن تعرف فشركة الهند الشرقية هي شركة تجارية عملاقة أنشأتها قوى استعمارية أوروبية، أشهرها شركة الهند الشرقية البريطانية، وكانت من أقوى الكيانات الاقتصادية والسياسية في التاريخ لدرجة أنها كانت تمارس سلطات شبيهة بالحكومات.
تابعنا على.
- لعبة Physint تظهر كأنها مخصصة لجهاز PS6
- كوجيما يؤكد أن تقييمات Death Stranding 2 تفوقت بشكل ملحوظ على الجزء الأول
- كوجيما يكشف عن فكرة مثيرة للعبة "النسيان" قد تثير حماس اللاعبين
- استديو كوجيما يزور الرياض في إطار جولة Death Stranding World Strand Tour 2
- كوجيما يعبر عن مخاوف فريقه من تحول Death Stranding 2 إلى Metal Gear Solid