
أولاً: خط (القاهرة / الإسكندرية) حيث متوسط تأخيرات القطارات يصل إلى 20 دقيقة
ثانياً: خط (القاهرة / السد العالي) ويظهر متوسط تأخيرات القطارات كما يلي:
– (القاهرة / أسيوط) مدة التأخير 60 دقيقة.
– (أسيوط / أسوان) مدة التأخير أيضاً 60 دقيقة.
ثالثاً: خط (بنها / بور سعيد) حيث يبلغ متوسط تأخيرات القطارات حوالي 90 دقيقة
رابعاً: خط (طنطا / المنصورة / دمياط) الذي يشهد متوسط تأخيرات تصل إلى 45 دقيقة
خامساً: خط (قليوب / شبين القناطر/ الزقازيق / المنصورة) حيث يبلغ متوسط تأخيرات القطارات نحو 45 دقيقة
Sادساً: خط طنطا / قلين / كفر الشيخ / شربين، مع متوسط تأخيرات يصل إلى 70 دقيقة
وقد اعتذرت الهيئة لجمهور المسافرين عن هذه التأخيرات بسبب التهديدات في بعض مواقع العمل بالمشروعات الحديثة الجاري تنفيذها من تجديد وصيانة السكك، وتطوير المزلقانات والمحطات وتحديث نظم الإشارات، وأهابت الهيئة بالمسافرين اتخاذ التدابير والاستعدادات بما يتوافق مع مصالحهم وأشغالهم
وتنفذ السكة الحديد مشروع إعادة هيكلة يهدف إلى مساعدة الحكومة على تحسين فعالية وكفاءة خدمات السكة الحديد وضمان سلامتها من خلال الاستثمار في تحديث نظم إشارات وتجديد خطوط السكك الحديدية، وتحديث ممارسات الإدارة والتشغيل لديها لزيادة استجابة قطاع السكك الحديدية لتلبية الاحتياجات الاقتصادية والاجتماعية وتعزيز السلامة المالية للجهة المنفذة للمشروع، ومن بين محاور الهيكلة يتم تحديث نظم الإشارات ويمول هذا المكون تحديث نظم الإشارات على طول خط عرب الرمل – الإسكندرية مع نظام مراقبة حركة آلي باستخدام الكمبيوتر لهذا الجزء وخط القاهرة – بنها والإشراف على هذه الاستثمارات.
- مواعيد قطارات القاهرة والإسكندرية ليوم الخميس 29 مايو 2025 لتجنب الزحام
- وزير النقل يؤكد خططنا لامتلاك 36 سفينة بحلول عام 2030 لنقل 25 مليون طن من البضائع سنوياً
- رئيس الوزراء يقدم مقترحات لخفض معدلات الدين كنسبة من الناتج المحلي
- رئيس الوزراء يؤكد مراجعة جميع شحنات اللحوم الداخلة إلى مصر
- رئيس الوزراء يؤكد استقبال مصر لأربع سفن غاز في 2025 وزيادة إنتاج الحقول المصرية في سبتمبر