
أولاً: خط (القاهرة / الإسكندرية) متوسط تأخيرات القطارات مدة 20 دقيقة
ثانياً: خط (القاهرة / السد العالي)
متوسط تأخيرات القطارات كالآتي:
– (القاهرة / أسيوط) مدة 60 دقيقة.
– (أسيوط / أسوان) مدة 60 دقيقة.
ثالثاً: خط (بنها / بور سعيد)
متوسط تأخيرات القطارات مدة 90 دقيقة
رابعاً: خط (طنطا / المنصورة / دمياط)
متوسط تأخيرات القطارات مدة 45 دقيقة
خامساً: خط (قليوب / شبين القناطر/ الزقازيق / المنصورة)
متوسط تأخيرات القطارات مدة 45 دقيقة
سادساً: خط (طنطا / قلين / كفر الشيخ / شربين)
متوسط التأخيرات 70 دقيقة
واعتذرت الهيئة لجمهور المسافرين عن هذه التأخيرات بسبب التهديدات في بعض مواقع العمل بالمشروعات الحديثة الجارية، مثل تجديد وصيانة السكك وتطوير المزلقانات والمحطات وتحديث نظم الإشارات، وأهابت الهيئة بالمسافرين اتخاذ التدابير والاستعدادات بما يتوافق مع مصالحهم وأشغالهم
.
وتنفذ السكة الحديد مشروع إعادة هيكلة، والذي يهدف إلى مساعدة الحكومة على تحسين فعالية وكفاءة خدمات السكة الحديد وضمان سلامتها من خلال الاستثمار في تحديث نظم إشارات وتجديد خطوط السكك الحديدية، وكذلك تحديث ممارسات الإدارة والتشغيل لديها لزيادة استجابة قطاع السكك الحديدية لتلبية الاحتياجات الاقتصادية والاجتماعية وتعزيز السلامة المالية للجهة المنفذة للمشروع
.
ومن بين محاور الهيكلة، يتم تحديث نظم الإشارات حيث يمول هذا المكون تحديث نظم الإشارات على طول خط عرب الرمل – الإسكندرية مع نظام مراقبة حركة آلي باستخدام الكمبيوتر لهذا الجزء وخط القاهرة – بنها والإشراف على هذه الاستثمارات.
- وزير النقل يؤكد خططنا لامتلاك 36 سفينة بحلول عام 2030 لنقل 25 مليون طن من البضائع سنوياً
- تشغيل قطارات مخصصة بين الإسكندرية وكفر الدوار في الاتجاهين
- مجلس النواب يوافق على موازنة الهيئة العامة لتخطيط مشروعات النقل للعام المالي 2025/2026
- البرلمان يوافق على موازنة الهيئة العامة للنقل النهري للعام المالي 2025/2026
- موافقة "نقل النواب" على موازنة الهيئة القومية للأنفاق بقيمة 351 مليار جنيه