مطور Ninja Gaiden 4 يعلن عن رغبته في استعادة روح الأكشن الخالص في مواجهة ألعاب السولزلَيك

مطور Ninja Gaiden 4 يعلن عن رغبته في استعادة روح الأكشن الخالص في مواجهة ألعاب السولزلَيك

إذا كنت من مُحبي ألعاب الهاك آند سلاش الكلاسيكية، فمن المؤكد أنك شعرت بالإحباط من هيمنة ألعاب السولزلَيك التي أبعدت هذا النوع لفترة طويلة وسرقت عرشه، ويبدو أن هناك تيارًا معاكسًا لهذا النوع.

بدأت هذه الموجة من ألعاب الـ () مع العديد من المطورين المستقلين مثل لعبة Dead Cells، ثم جاءت سلسلة Dark Souls من استوديو FromSoftware التي أرست دعائم هذا النوع بآلياتها العقابية ونظامها المبتكر في تصميم المستويات والعالم، وتليها Elden Ring بعالمها المفتوح الأكثر ليونةً، وعلى الرغم من أن Nioh من فريق Team Ninja تُعتبر أيضًا من ألعاب السولزلَيك، إلا أنها تقدم لمستها الخاصة بالتركيز على القتال السريع، ومن غير المستبعد أن البعض قد بدأ يشعر بالملل من هذا النوع، ولهذا كان الإعلان عن لعبة Ninja Gaiden 4 خبرًا مُرحبًا به خاصةً مع تصريح المطورين بأنهم سيذهبون ضد التيار.

لا يقتصر الأمر على عودة فريق Team Ninja المسؤول جزئيًا عن ألعاب سولزلَيك مثل Nioh و Wo Long إلى سلسلة الأكشن، بل إن هذا التوجه يأتي في وقت يبحث فيه محبو الأكشن عن تجارب مختلفة، فقد تحدث المنتج ماساكازو هيراياما من Team Ninja عن هذا الموضوع في مقابلة خلال فعاليات Summer Game Fest حيث أكد أن ساحة ألعاب الأكشن قد تغيرت كثيرًا منذ آخر إصدار في السلسلة وهو Ninja Gaiden 3 عام 2012 أو ربما Yaiba: Ninja Gaiden Z عام 2014 الذي يُفضل العديد نسيانه حيث يقول هيراياما:

“تغير الحديث عن ألعاب الأكشن كثيرًا منذ آخر لعبة Ninja Gaiden… لقد احتلت ألعاب السولزلَيك مركز الصدارة نوعًا ما”.

ومع ذلك وعلى الرغم من هذا التحول في اهتمامات اللاعبين وتركيز Team Ninja على ألعاب السولزلَيك على مدار العقد الماضي، إلا أن الفريق أدرك أن الأمور يجب أن تكون مختلفة عند العودة إلى Ninja Gaiden وهنا يؤكد هيراياما:

“تتمحور Ninja Gaiden حول أسلوب اللعب عالي السرعة والأكشن النقي. لذا فنحن نذهب ضد هذا التيار في هذا الاتجاه”.

Ninja Gaiden 4.

وعلى الرغم من الفجوة الزمنية التي امتدت لـ 13 عامًا أو 18 عامًا إذا اعتبرنا أن Ninja Gaiden 3 لم يكن بالمستوى المطلوب وتغير المطور، فإن فريق Team Ninja متأكد من أن عشاق السلسلة لن يشعروا بالضياع عند العودة إليها حيث قال هيراياما:

“عندما تُمسك يد التحكم وتلعب… ستجد تلك الاستجابة وأسلوب اللعب المُرضي حقًا. بمجرد أن تُمسكها ستشعر وكأنها تطور حقيقي. ستكون التجربة أشبه بقول: أوه هذه هي Ninja Gaiden”

هل تؤيد هيراياما بأن عنصر الأكشن والهاك آند سلاش يجب أن يعود بقوة وأنه يجب الابتعاد عن عناصر السولزلَيك؟ هل هي حرب أو لنسمها “خصيمة” مع هذا النوع من الألعاب أعلنها المطور؟