
صرح Hermen Hulst رئيس استوديوهات بلايستيشن بأن سوني تتبع نهجًا مدروسًا بعناية وانتقائية في عملية نقل ألعابها إلى الحاسب الشخصي، وذلك في محاولة للموازنة بين توسيع جمهورها للمنصات الأخرى وحماية القيمة الحصرية لجهاز PS5.
يعرف الجميع كيف بدأت سوني منذ فترة في نقل ألعاب الطرف الأول الحصرية لبلايستيشن 5 إلى الحاسب الشخصي، في توجه جديد نسبيًا وهامٍ للغاية، لكنها مع ذلك لم تتبع نفس إجراء Xbox التي تطلق نسخ الحاسب من ألعابها في نفس يوم إصدارها على جهاز الكونسول الخاص بها، وقد شهدنا كيف تعاملت سوني سابقًا مع ألعابها الفردية الشهيرة الغير معتمدة على الخدمة الحية مثل The Last of Us Part II وGhost of Tsushima، حيث عادةً ما تصل إلى الحاسب بعد عامٍ على الأقل من إصدارها على PS5.
تجدر الإشارة إلى أن سوني أشارت في السابق إلى رغبتها في أن تكون أكثر جرأة في نقل ألعاب بلايستيشن إلى الحاسب الشخصي، لكن خلال اجتماع لأحد أقسام أعمال شركة Sony يوم الجمعة أوضح Hermen Hulst بأن الشركة ستستمر في اتخاذ نهج محافظ بشأن ألعابها التي تنوي إصدارها على المنصات الأخرى، وذلك لحماية نقطة قوة جهاز PS5 في حصريته للألعاب.
وأكد على أن ألعاب القصة الفردية المتميزة للشركة والتي تعتبر ما يميز المنصة يتم التعامل معها بشكل خاص قبل نقلها للحاسب، إذ إن تلك العناوين الضخمة والرئيسية للشركة تشكل عامل تفوق وتميز كبير لجهاز الكونسول وللشركة على حد تعبيره، وينوي الحفاظ على هذا قبل أي شيء آخر.
تابعنا على.
- سوني تلبي مطالب اللاعبين وSpider-Man 2 يتحرر من قيود المناطق على الحاسب الشخصي
- سوني تعلن أن PS5 يتفوق على PS4 في عدد اللاعبين النشطين شهرياً
- فريق Bend Studio يسرح عددًا من المطورين بعد إلغاء مشروعه الأخير
- تحديث بلايستيشن 5 الأخير يعالج مشكلة واجهها عدد من اللاعبين
- عروض Days of Play تقدم تخفيضات ملحوظة على اشتراكات PS Plus