
كشفت أمانة المدينة المنورة نتائج استبيان «رضا السكان» الذي أطلقته ضمن جهودها لقياس مدى رضا المواطنين والمقيمين عن مستوى الخدمات، حيث شارك في الاستبيان أكثر من 75,220 مواطنًا ومقيمًا، وأظهرت النتائج مؤشرات إيجابية في مختلف محاور الخدمات.
سجل مؤشر رضا السكان عن جودة الحياة ارتفاعًا بنسبة 82%، بزيادة 16% عن الدورة السابقة، كما بلغت نسبة الرضا عن المشهد الحضري 78% بزيادة 18%، بينما ارتفع مؤشر رضا السكان عن جودة الطرق إلى 62% بزيادة 27%.
في جانب الإصحاح البيئي، أظهرت النتائج تحقيق نسبة رضا بلغت 61% بزيادة 28%، بالإضافة إلى ما شهدته خدمات النظافة العامة من تحسن في مستوى الرضا الذي ارتفع إلى 81% و71% في نظافة الأحياء.
أما بالنسبة لنسبة الرضا عن معالجة مخلفات البناء والهدم فقد وصلت إلى 69%، وأبدى السكان رضاهم بنسبة 71% عن الخدمات البلدية المباشرة و64% عن الخدمات غير المباشرة.
كما أظهرت نتائج الاستبيان ارتفاع نسبة رضا السكان عن المرافق العامة والميادين إلى 68%، وفي ما يتعلق بالمشاركة المجتمعية فقد أبدى 68% من السكان رضاهم عن دورهم في المساهمة باتخاذ القرار عبر اللقاءات المفتوحة وقنوات التواصل المباشرة والشفافية المؤسسية.