
من اللحظة الأولى التي تُعيد فيها النسخة التجريبية من Solo Leveling: Arise Overdrive تجسيد لحظة استيقاظ JinWoo من المانهوا والأنمي، يتضح جليًا أن فريق Netmarble Neo يبذل كل ما بوسعه ليُشعر اللاعبين وكأنهم البطل الغني عن التعريف بشحمه ولحمه
وعلى الرغم من أن اللعبة المقرر إصدارها بالكامل بحلول خريف 2025 على منصة، ومن المتوقع أن تُحقق نجاحًا في بعض الجوانب، إلا أن هناك جدلًا كبيرًا يُحوم حولها، هل هي حقًا عنوان جديد كليًا أم مجرد نسخة مُعدلة من لعبة الجوال السابقة؟
انطباعات أولية: إثارة لحظية وعمق مفقود!
من الوهلة الأولى، تقدم Solo Leveling: Arise Overdrive تجربة أكشن مُرضية للغاية، فالقتال مبهر وسريع الاستجابة وآليات تقمص الأدوار متجذرة بعمق في عالم الأنمي خاصة قدرة JinWoo الشهيرة على الارتقاء بالمستوى، ويمكن للاعبين الارتقاء بمستوى JinWoo بعد المعارك وبناء ترسانة من الأسلحة والمهارات المستوحاة من السلسلة واستخدام الغنائم لإنشاء معدات وتعزيز القطع الأثرية Artifacts
القتال يُذكرنا بسلسلة Dynasty Warriors مع لمسة إضافية، ونظام المراوغة والهجوم المضاد يُضيف إيقاعًا تكتيكيًا بينما تُضفي الأحداث سريعة الوتيرة والضربات النهائية لمسة سينمائية.
تتوفر قائمة طويلة من الهجمات والمهارات التي يمكن اختيارها وتجهيزها مما يسمح للاعبين بتكييف JinWoo ليناسب أساليب لعبهم، كما يمكن لـ JinWoo التبديل بين أربع فئات وهي Assassin Duelist و Elementalist و Ruler والتي تعكس تطوره عبر الموسمين الأول والثاني من الأنمي، كل فئة لديها شجرة مهارات خاصة بها وتوفر أحجار البركة Blessing Stones تعزيزات للإحصائيات ومزايا مثل إحياء الصحة الطارئ، حتى جيش الظل Shadow Army يمكن تطويره بشكل مستقل.
ومع ذلك ورغم كل هذه الأنظمة التي توحي بالعمق، إلا أن التجربة الكلية تعطي انطباعًا بأنها سطحية إلى حد كبير، فبعد بضع جولات في الزنازين يصبح القتال الذي يعتمد على الضغط المتواصل على الأزرار غير مُرضٍ وغير مُصقول رغم تعدد آليات الارتقاء بالمستوى وأشجار المهارات وقائمة القدرات.
الأسلحة التي يستخدمها JinWoo في اللعبة مثل البنادق والأقواس والسلاسل السحرية لا تتوافق مع قدراته في السلسلة الأصلية، البيئات واسعة لكنها تفتقر إلى الحياة والتميز بين الغرف والزنازين فالأعداء مثلًا يُصبحون أقوى تدريجيًا لكن صعوبة اللعبة لا تزداد بشكل كبير بمجرد إتقان أنماط هجوم الزعماء والشخصيات المألوفة حاضرة لكنها تفتقر إلى العمق وتقدم حوارات باهتة.
هل هي حقًا لعبة جديدة؟
تُؤكد Netmarble جازمةً أن Solo Leveling: Arise Overdrive عنوان جديد تمامًا ومُستقل عن لعبة الجوال Solo Leveling: Arise وتنفي الشركة كونه توسعة أو تحديثًا أو نسخة مُعدلة ومع ذلك يرى اللاعبون الواقع مختلفًا تمامًا حيث يدل مظهر اللعبة على استخدامها الأصول الرسومية ذاتها بالإضافة إلى بعض المشاهد السينمائية وواجهة المستخدم العامة الخاصة بإصدار الجوال
يجد اللاعبون التنقل في واجهة القوائم الجزء الأكثر إحباطًا وذلك لأن استخدام الفأرة يُوفر تجربة أسهل بكثير من وحدة التحكم رغم أنهم يفضلون اللعب بوحدة التحكم والكثير من المعجبين لاحظوا أن Overdrive قد تكون في الواقع نسخة مُجددة من لعبة الجوال gacha Solo Leveling: Arise التي صدرت عام 2024
والسبب في ذلك هو أنه تم تجريدها من نظام المشتريات والقيود الشديدة على تقدم اللاعبين المجانيين والتي كانت تُجبرهم على الاشتراك أو الشراء للتقدم وبدون نظام تحقيق الدخل هذا تُصبح اللعبة مجرد طحن متكرر حتى لو كانت تُشعرك بقوة البطل JinWoo في لحظات معينة.
متطلبات تشغيل Solo Leveling: Arise Overdrive
الحد الأدنى
- نظام التشغيل: Windows 10 64-bit
- المعالج: i5 4460 3.2 GHz أو ما يعادله من AMD
- الذاكرة العشوائية: 8 جيجابايت RAM
- البطاقة الرسومية: NVIDIA GeForce GTX 1050 أو أعلى
- DirectX : الإصدار 11
- الشبكة : اتصال إنترنت واسع النطاق
- مساحة تخزين : 20 جيجابايت “يوصى بقرص SSD”
الموصى بها
- N نظام التشغيل : Windows 10 64-bit
- المعالج : i5-9400 2.9 GHz أو ما يعادله من AMD < li > الذاكرة العشوائية :16 جيجابايت RAM< li > البطاقة الرسومية : NVIDIA GeForce GTX 2060 أو أعلى< li > DirectX : الإصدار 11< li > الشبكة : اتصال إنترنت واسع النطاق< li > مساحة تخزين :30 جيجابايت “يوصى بقرص SSD”
- أسباب فوز Solo Leveling بلقب أفضل أنمي والجدل حول استحقاقه يعكس رأي الأغلبية
- الموسم الثالث من أنمي Solo Leveling على وشك الانطلاق وتحقيق أرقام قياسية جديدة
- تطورات مشوقة بشأن الموسم الثالث من أنمي Solo Leveling وهل ننتظره في عام 2026
- أميرة السيف النقي تُعيد كتابة الأسطورة ..إعلان عن قصة جديدة Solo Leveling و"تشا هاي-إن" تنتزع البطولة
- رئيس Crunchyroll يجيب على المطالب بزيادة الدعم المالي لشركات الأنمي اليابانية