
تتيح الإدارة العامة والتفتيش على وزارة السياحة والآثار مجموعة من الخدمات للمتعاملين معها.
.
هذه الخدمات هي:.
.
1. تقييم منشأة فندقية.
.
2. رفع الدرجة السياحية لمنشأة فندقية.
.
3. تظلم منشأة فندقية من التقييم أو التخفيض.
.
4. الإفادة عن الدرجة السياحية لمنشأة فندقية.
.
5. الموافقة على استخراج / تجديد تصريح لمندوب منشأة فندقية بدخول الدائرة الجمركية.
.
6. الموافقة على استخراج / تجديد تصاريح تشغيل عمالة أجنبية بمنشأة فندقية.
.
7. اعتماد أسعار تقديم الخدمات (الإقامة / الوجبات / المشروبات) بمنشأة فندقية.
.
8. الموافقة على إقامة (حفل / مؤتمر / معرض) بمنشأة فندقية.
تسعى الإدارة إلى تحسين جودة الخدمات السياحية المقدمة، مما يساهم في رفع مستوى المنافسة بين المنشآت الفندقية. كما يتم تقديم الدعم اللازم للمتعاملين من خلال تسهيل إجراءاتهم وتقديم الاستشارات اللازمة لتحسين أدائهم. ومن خلال هذه الخدمات، يمكن للمنشآت الفندقية أن تضمن التزامها بالمعايير المطلوبة وتقديم أفضل تجربة ممكنة للنزلاء.
بالإضافة إلى ذلك، تعمل الإدارة على تحديث آليات التقييم والتصنيف بشكل دوري، مما يسهم في تعزيز الثقة بين الزوار والجهات المعنية بتطوير السياحة في البلاد.
- وزير السياحة ووزيرة السياحة البحرينية يفتتحان ورشة عمل مشتركة
- وزير السياحة ووزيرته البحرينية يطلقان ورشة عمل مشتركة
- النادي المصري للسيارات والرحلات يطلق كرنفاله السنوي للسيارات الكلاسيكية والتاريخية
- حملة ترويجية للسياحة المصرية في معرض سوق السفر العربي
- استكشف الجناح المصري في معرض سوق السفر العربي 2025 بدبي
- سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم الأربعاء 30-4-2025 في منتصف اليوم
- وزير السياحة ووزيرة السياحة البحرينية يفتتحان ورشة عمل مشتركة
- وزير البترول يحتفل بعيد العمال ويشيد بجهود العاملين في القطاع يدعوهم للتعاون من أجل مصلحة الوطن
- وزير الإسكان يتابع المشروعات السكنية وحملات مواجهة المخالفات في مدينة بدر
- المطورون العرب يخططون لاستثمار 3.2 مليار جنيه هذا العام