
كشف تطبيق توكلنا عن إمكانية تقديم المواطنين والمقيمين بلاغات تتعلق بمخالفات السلوك العام مباشرة عبر التطبيق، بالتعاون مع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وهذه الخدمة تهدف لتقديم البلاغات التي تختص بها الهيئة وتغطي مجالات مثل السحر والشعوذة والابتزاز والجرائم المعلوماتية والمنكرات العامة.
وبيّن التطبيق أنه يمكن تقديم البلاغ إلكترونيًّا بكل سهولة، حيث تشمل الملاحظات المتعلقة بالسلوك العام السحر والابتزاز والجرائم المعلوماتية أو المنكرات العامة، وذلك عبر تطبيق «توكلنا».
لتقديم البلاغات يمكن زيارة الرابط التالي: …
ومن الخدمات الجديدة التي أُضيفت للتطبيق هي بلاغات الأعراض الجانبية للدواء، حيث يتيح للمريض الإبلاغ عن الأعراض الجانبية وجودة المستحضرات للهيئة العامة للغذاء والدواء، مما يسهم في ضمان الاستخدام الآمن للأدوية.
وتعتبر خدمة الرعاية المنزلية التابعة للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني إحدى الخدمات الجديدة على تطبيق توكلنا، وهي مخصصة للمرضى المسجلين في الرعاية الصحية المنزلية لدى الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني، مما يتيح لهم إمكانية طلب الخدمات بشكل افتراضي.
كما تأتي خدمة بيانات مستفيد الضمان الاجتماعي الخاصة بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من بين الخدمات الجديدة المقدمة في «توكلنا»، حيث تتيح لمستخدميها عرض بيانات المشهد الضماني لإثبات أنهم من المستفيدين المؤهلين في برنامج الضمان الاجتماعي.
وحدد تطبيق توكلنا خطوات تقديم البلاغات عبر التطبيق، إذ يوفر للمواطنين العديد من الخدمات الإلكترونية التي تسهم في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030.
كما تمكن خدمة البلاغات عبر تطبيق توكلنا المواطنين من رفع البلاغات للجهات المختصة ومتابعتها من خلال التطبيق، ويمكن ذلك بسهولة من خلال اختيار خدمة البلاغ داخل التطبيق.