السعودية تعلن عدم التقيد بأى شروط لأداء فريضة الحج هذا العام

السعودية تعلن عدم التقيد بأى شروط لأداء فريضة الحج هذا العام

ذكرت السعودية أنها سوف تسمح للمسلمين بأداء فريضة الحج ذلك العام دون أي قيود َتقع على عاتق الحجاج وأعمارهم وذلك بعد ثلاث سنوات من انخفاض عدد الحجاج بشكل كبير على انتشار فيروس كورونا

السعودية تعلن عدم التقيد بأى شروط لأداء فريضة الحج هذا العام

ذكر وزير الحج والعمرة السعودي توفيق الربيعة من خلال مؤتمر أن الحج ذاك العام لا يشترط فيه على العمر .

حيث ذكرت الكثير من المحلات انه تم انخفاض قيمة التأمين الطبي للحجاج بأكثر من 60% وذكرت المصادر أن حج ذلك العام سوف يكون بنفس العدد قبل جائحة كورونا.

حيث أن المملكة العربية السعودية بدأت َتفكر بالنظر لموضوع العمرة بشكل إيجابي بحيث انها تقوم بسماح الكثير من الأشخاص للدخول لجميع أراضيها .

كما ذكر عضو اللجنة العليا للحج والعمرة يعتبر النوع الجديد من التأشيرات سياحة أو زيارة صديق بالسعودية حيث انه يمكن الدخول بفيزا أمريكا إلى المملكة مباشرة وهذا قد أدى إلى حدوث انهيار كبير في شركات السياحة التي كانت تعمل على تنظيم الرحلة بشكل كامل من التأشيرة حتى أن تم الوصول إلى السعودية .

حيث ذكر عضو اللجنة العليا للحج والعمرة أن نظام التأشيرات الجديدة للسعودية يعمل على انهيار أكثر من 1800 مكتب سياحي حيث انها بدأت تعلن عن إفلاسها لذلك لابد من اتفاق بين مصر والسعودية على أعلى مستوى بحيث يتم تنظيم هذه العملية حتى لا يتم حدوث 3 أضرار وهم فقد العديد من الرسوم على الدولة بالكثير من المليارات كما يؤدي إلى سقوط اقتصادي لجميع شركات السياحة حيث يتم تعرض العديد من المعتمرين موضوع النصب والاحتيال .