الان تردد قناة السعودية الثانية 2024 الجديد Saudi 2 على جميع الاقمار الصناعية

الان تردد قناة السعودية الثانية 2024 الجديد Saudi 2 على جميع الاقمار الصناعية
قناة السعودية الثانية

تعتبر قناة السعودية الثانية واحدة من أهم القنوات التلفزيونية في المملكة العربية السعودية، تأسست القناة في عام 2013 بعد استحداث وتطويرها من القناة الأولى، وتهدف قناة السعودية الثانية إلى تقديم برامج ومحتوى تلفزيوني واخبار يعكسون رؤية وقيم المملكة.

قناة السعودية الثانية

تعتبر القناة السعودية الثانية مصدراً رئيسياً للأخبار والمعلومات التي تهم الشعب السعودي والعرب بشكل عام، فهي تعرض الأخبار المحلية والدولية بشكل موثوق وموضوعية، وتعتبر أيضاً فيبة من القنوات التلفزيونية الرياضية الرائدة في المملكة حيث تقدم تغطية حصرية لأهم الأحداث الرياضية المحلية والعالمية.

تتميز القناة السعودية الثانية بمحتوى غني ومتنوع يشمل مجموعة متنوعة من البرامج التلفزيونية، تتضمن هذه البرامج الأفلام الوثائقية والمسلسلات الدرامية والبرامج الترفيهية، ويتم اختيار هذه البرامج بعناية لتلبية اهتمامات واحتياجات الجمهور السعودي.

تردد قناة السعودية الثانية

القمر التردد FEC/SR الجودة
نايل سات 12149 (H) 27500 – 3/4 SD
عرب سات 12015 (V) 27500 – 3/4 SD
عرب سات 12149 (H) 27500 – 5/6 HD

مميزات قناة السعودية الثانية

تقدم القناة السعودية الثانية أيضاً عدداً من البرامج الثقافية والاجتماعية التي تساهم في تنوير الجمهور ونشر المعرفة، فهي تستضيف حلقات نقاش ولقاءات مع شخصيات بارزة من مجالات مختلفة مثل العلوم والثقافة والتكنولوجيا والفن.

وتعتبر القناة السعودية الثانية أيضاً ملتقى للشباب السعودي ومصدراً لبناء الوعي الوطني والمشاركة المجتمعية، فهي تقدم برامج هادفة تستهدف الشباب وتساعدهم على تطوير قدراتهم ومهاراتهم وتعزيز هويتهم الوطنية.

كما تولي القناة السعودية الثانية اهتماماً كبيراً لتغطية الأحداث العاجلة والتحليلات السياسية والاقتصادية، فهي تقدم الأخبار الحية والتحليلات المتعمقة التي تساعد الجمهور على فهم الأحداث الراهنة وتوعيتهم بالتطورات الجارية في المملكة وخارجها.