الان تردد قناة روتانا كلاسيك الجديد 2024 على النايل وعرب سات

الان تردد قناة روتانا كلاسيك الجديد 2024 على النايل وعرب سات
قناة روتانا كلاسيك

تعتبر قناة روتانا كلاسيك واحدة من أبرز القنوات التلفزيونية في العالم العربي، والتي تهتم بعرض أهم وأشهر الأعمال الكلاسيكية في عالم الفن والتراث العربي، تأسست القناة في عام 2005، ومنذ ذلك الحين حققت نجاح كبير وحصدت شهرة واسعة بين المشاهدين.

قناة روتانا كلاسيك

إن قناة روتانا كلاسيك تعد رمزًا للتواصل مع الماضي وحفظ الثراء الفني والثقافي العربي، فهي تعرض الأفلام والمسلسلات والمواهب العربية الكلاسيكية التي صنعت التاريخ الفني في العالم العربي، تسعى القناة إلى إشاعة الوعي الثقافي وإبراز الأعمال الفنية التي لها قيمة متجددة وتستحق المشاهدة والتذكر.

تضم قناة روتانا كلاسيك مجموعة كبيرة من الأفلام الكلاسيكية، منها الأفلام الرومانسية والدرامية والكوميدية والتاريخية، تشتهر القناة بعرض أعمال نجوم الزمن الجميل، مثل أم كلثوم وعبد الحليم حافظ وفاتن حمامة وأحمد زكي وغيرهم الكثير.

كما تقوم القناة بعرض المسلسلات الكلاسيكية الرائعة، التي تصور الحياة والعادات والتقاليد في العالم العربي في فترات زمنية مختلفة.

تردد قناة روتانا كلاسيك

القمر التردد FEC/SR الجودة
نايل سات 12226 (H) 27500 – 5/6 SD
عرب سات 11843 (H) 27500 – 3/4 SD
عرب سات 12341 (H) 27500 – 3/4 HD
ياه سات 12054 (H) 27500 – 5/6 SD

مميزات قناة روتانا كلاسيك

تتميز قناة روتانا كلاسيك بالتنوع الكبير في محتوى برامجها، فهي تعرض مشاهد مؤسسة الوطنية للإذاعة والتلفزيون الأردنية والمسلسلات المصرية والسورية واللبنانية القديمة والتراثية.

يمكن القول إن مشاهدة قناة روتانا كلاسيك تأخذ المشاهدين في رحلة إلى الماضي، لاستعادة ذكريات أفلامهم ومسلسلاتهم المفضلة وللاستمتاع بحقبة زمنية جميلة من الفن العربي.

إن الدور الذي تلعبه قناة روتانا كلاسيك في الحفاظ على التراث الثقافي العربي لا يقدر بثمن، فهي تساهم في تعزيز الهوية الثقافية العربية وتعرف الجيل الحالي بتاريخهم الفني والثقافي.

كما أنها تساهم في تعليم الجيل الحالي عن الأفلام والمسلسلات التي صنعت نجوما عربيين عظماء، بفضل قناة روتانا كلاسيك، يمكن للمشاهدين اكتشاف وتقدير الروائع الفنية القديمة التي لا تزال تثير الإعجاب والإعجاب حتى يومنا هذا.