حماس.. مقتل 50 أسيرا حتى الآن في سجون الاحتلال

حماس.. مقتل 50 أسيرا حتى الآن في سجون الاحتلال
حماس.. مقتل 50 أسيرا حتى الآن في سجون الاحتلال

حماس.. مقتل 50 أسيرا حتى الآن في سجون الاحتلال، أفصح قائد في حركة المقاومة الفلسطينية “حماس” في يوم الجمعة عن تأثير القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، وأفاد بأن عدد الأسرى الذين فقدوا حياتهم جراء هذه الهجمات وصل إلى 50 شخصا حتى الآن.

ذكرت صحيفة كوميرسانت الروسية أن أبو حامد، عضو المقاومة الذي يقوم حالياً بزيارة لموسكو، أكد أنه لن يكون هناك إطلاق للرهائن قبل التوصل إلى اتفاق بشأن وقف إطلاق النار.

هناك حاجة ملحة لوقف إطلاق النار من أجل إتاحة فرصة للحركة لتنفيذ عمليات البحث والعثور على الرهائن واطلاق سراحهم، وقد أكّد المتحدث على أهمية الحصول على وقتٍ كافٍ لتحديد موقع الأسرى الذين تم نقلهم إلى غزة.

تعرضت الأراضي المحتلة لأقوى هجوم في التاريخ، وذلك على يد الفصائل الفلسطينية، فأسفر الهجوم عن مقتل المئات من الأشخاص وأسر أكثر من 120 شخصًا من الأراضي المحتلة إلى قطاع غزة.

منذ ذلك الحين قامت قوات الاحتلال بشن قصف عنيف وإجرامي على قطاع غزة، وقد نتج عن هذا القصف تشريد الالاف من المواطنين الفلسطينيين واستشهاد وإصابة آخرين، وفي ظل هذه الأحداث، تم تداول دعوات لنزوح الفلسطينيين خارج القطاع.

وفي بيان صادر عن وزارة الخارجية، قامت مصر بتحذير الأطراف المعنية من تصريحات الجيش الإسرائيلي التي تطالب سكان قطاع غزة وممثلي الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في القطاع بمغادرة منازلهم خلال فترة ال ٢٤ ساعة المقبلة والتوجه جنوباً، تعبر مصر عن قلقها البالغ من هذه التصريحات وتؤكد على ضرورة احترام حقوق السكان المحليين وتوفير الحماية اللازمة لهم، وتطالب مصر الجميع بضبط النفس والعمل على تحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة.