ضبط تردد قناة الرحمة الجديد 2024 Al Rahma على النايل وعرب سات

ضبط تردد قناة الرحمة الجديد 2024 Al Rahma على النايل وعرب سات
قناة الرحمة

تعتبر قناة الرحمة واحدة من أبرز القنوات الفضائية الإسلامية التي تستهدف جميع المشاهدين المسلمين حول العالم، تأسست قناة الرحمة في عام 2006 بقرار من نائب السيد رئيس الدولة لشؤون الرئاسة، الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، تم تأسيس هذه القناة تحت رعاية وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والشؤون الخيرية في الإمارات العربية المتحدة.

قناة الرحمة

تهدف قناة الرحمة إلى تقديم برامج تعليمية وثقافية وتثقيفية تساهم في نشر القيم الإسلامية والتعاليم الدينية في المجتمع، توجه القناة ليس محدوداً للمشاهدين العرب فحسب، وإنما تهدف إلى التواصل مع المسلمين في جميع أنحاء العالم عن طريق إنتاج وبث برامج متعددة اللغات ومتنوعة.

تردد قناة الرحمة

القمر التردد FEC/SR الجودة
نايل سات 10872 (V) 27500 – 5/6 SD
سهيل سات 11310 (V) 30000 – 5/6 SD

مميزات قناة الرحمة

تتميز قناة الرحمة ببرامجها المتنوعة التي تعمل على تلبية احتياجات المشاهدين من جميع الفئات العمرية، تتضمن هذه البرامج تفسير القرآن الكريم ودروس العقيدة والفقه والسيرة النبوية والتراث الإسلامي، كما أنها تقدم برامج تربوية للأطفال والشباب تهدف إلى تعزيز القيم الإسلامية والأخلاق الحميدة فيهم.

تعتبر قناة الرحمة مرجعًا هامًا للمشاهدين الباحثين عن المعرفة والفهم الصحيح للإسلام وتعاليمه، تقدم القناة أيضًا برامج تتناول قضايا المجتمع الإسلامي الحديثة وتسلط الضوء على القضايا العالمية الراهنة من منظور إسلامي.

تتميز قناة الرحمة بجودة الإنتاج والمحتوى الذي يتم تقديمه للمشاهدين. تعتمد القناة على فريق عمل مؤهل ومتخصص في مجال الإعلام والدعوة الإسلامية، تقوم فرق الإنتاج بتصميم وتجهيز البرامج المختلفة بشكل جذاب ومبتكر يعكس مستوى عالٍ من الاحترافية، كما يتم ابتكار البرامج بأسلوب يتفاعل مع الجمهور ويحاكي احتياجاتهم واهتماماتهم.