مطار العريش.. وصول طائرة تركية محملة بالمساعدات إلى غزة

مطار العريش.. وصول طائرة تركية محملة بالمساعدات إلى غزة
مطار العريش.. وصول طائرة تركية محملة بالمساعدات إلى غزة

مطار العريش.. وصول طائرة تركية محملة بالمساعدات إلى غزة، أفادت وكالة الأناضول للأنباء التركية أن أول طائرة تركية تحمل مساعدات وصلت إلى مطار العريش الدولي في شمال سيناء اليوم، وتهدف هذه المساعدات لدعم سكان قطاع غزة في مصر، وتحمل الطائرة 24 طنًا من المواد الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية واحتياجات المستشفيات في قطاع غزة، فهناك طائرتين أخريين ستصلان إلى المطار في الساعات القادمة، ويتوقع أن تحمل كميات أكبر تصل إلى 60 طنًا للطائرات الثلاث.

أصدرت وزارة الخارجية في جمهورية مصر العربية بياناً يوم الخميس الماضي، أعلنت فيه عن تخصيص مطار العريش الدولي لنقل المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وتهدف هذه الخطوة إلى استقبال المساعدات من جميع الدول والمنظمات الإقليمية والدولية.

ومن جانبها، ناشدت مصر إسرائيل عدم استهداف الجانب الفلسطيني في المعبر، بهدف تسهيل جهود إعادة البناء والترميم وضمان قدرته على العمل كمعبرٍ وشريان للحياة، ويأمل الإجراء المتخذ من قبل مصر في الدعم.

أصرت مصر في بيانها على ضرورة التصدي لأزمة الشعب الفلسطيني، وشددت على أن الجميع في جميع أنحاء العالم يتحملون المسئولية الإنسانية لتقديم الدعم اللازم لهم، وذكرت مصر أيضًا أهمية القيم الأخلاقية العالمية في هذا السياق، وأنه يجب على أصحاب الضمائر الحية أن يتحركوا لمساعدة الشعب الفلسطيني في ظل التهديدات الكبيرة التي يواجهونها حاليًا.

أكدت جمهورية مصر العربية أن معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة مفتوح للعمل ولم يتم إغلاقه على الإطلاق خلال الأزمة الحالية، ومع ذلك  تعرضت المرافق الأساسية في الجانب الفلسطيني للتدمير نتيجة للقصف الإسرائيلي المستمر ، مما يعوق عمل المعبر بشكل طبيعي.