أمطار رعدية متوقعة في هذه المحافظات.. الأرصاد تعلن طقس الساعات المقبلة

أمطار رعدية متوقعة في هذه المحافظات.. الأرصاد تعلن طقس الساعات المقبلة
أمطار رعدية متوقعة في هذه المحافظات.. الأرصاد تعلن طقس الساعات المقبلة

أمطار رعدية متوقعة في هذه المحافظات.. الأرصاد تعلن طقس الساعات المقبلة، يوجد العديد من الأشخاص الذين يبحثون عن حالة الطقس ونشرة الأرصاد الجوية للتعرف على درجات الحرارة. في الفترة الحالية، تشهد الدرجات الحرارة ارتفاعًا ملحوظًا على الرغم من اقتراب نهاية شهر أكتوبر، فقد تم تسجيل درجة حرارة عظمى بلغت 33 درجة في القاهرة يوم أمس، ومن المعروف أن هذا التقلب الجوي هو أمر طبيعي يحدث عادة في فصل الخريف.

حالة الطقس اليوم على القاهرة

توقع الخبراء أن يسود اليوم طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، في حين يكون الجو حارًا على جنوب سيناء وشمال الصعيد، أما على جنوب الصعيد، فمن المتوقع أن يكون الطقس شديد الحرارة.

في ساعات المساء، سيكون الجو لطيفًا في أول الليل ومائلًا للبرودة في آخره على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، وفي المقابل ستكون درجات الحرارة لطيفة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ظاهرة جوية

يتوقع صباحاً ظهور شبورة مائية كثيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والموجودة بالقرب من المسطحات المائية، يُنصح قائدي المركبات بأخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة بهذه المناطق، قد تؤثر الشبورة المائية الكثيفة على رؤية السائقين، مما يمكن أن يزيد من مخاطر الحوادث المرورية، لذلك ينصح بالقيادة ببطء والابتعاد عن المسافات القصيرة بين المركبات.

وفقًا لتقرير الأرصاد الجوية، من المتوقع أن تتكون الشبورة بكثافة عالية في الطرق المؤدية من وإلى مناطق مختلفة من القاهرة الكبرى، بما في ذلك الوجه البحري والسواحل الشمالية، كما ستؤثر الشبورة أيضًا على مناطق مدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وقد يصل تأثيرها في بعض الأماكن إلى حد الضباب والرؤية الضبابية، لذا ينصح بتوخي الحذر واتخاذ الاحتياطات اللازمة عند السفر في تلك المناطق للحفاظ على سلامتك وسلامة الآخرين.