الحكومة تخفض أسعار 9 سلع أساسية.. بدءا من يوم السبت

الحكومة تخفض أسعار 9 سلع أساسية.. بدءا من يوم السبت
الحكومة تخفض أسعار 9 سلع أساسية.. بدءا من يوم السبت

الحكومة تخفض أسعار 9 سلع أساسية.. بدءا من يوم السبت، خلال الساعات القليلة المقبلة، ستتم خفض أسعار 9 سلع أساسية بعد اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والمنتجين، وتهدف هذه المبادرة إلى تخفيض أسعار السلع التي شهدت ارتفاعًا في الفترة الماضية، وسيتم تحديد الخفض في الأسعار بعد مرور 48 ساعة.

قد أعلن الدكتور مصطفى مدبولي أنه ستكون هناك انخفاضات في الأسعار ابتداءً من يوم السبت المقبل وحث المتاجر على الالتزام بتلك الأسعار الجديدة، كما أكد أن هذه الانخفاضات ستستمر لمدة ستة أشهر وأن الجميع سيلاحظ تغييراً واضحاً في الأسعار خلال الوقت المقبل.

ذكر رئيس الوزراء أن هناك أسعارا قد بدأت في الانخفاض، وأعلن أن الفترة المقبلة ستشهد انخفاضات في بعض السلع، سيبدأ هذا الانخفاض في السبت المقبل وسيشمل بعض السلع مثل الفول والعدس والألبان والمكرونة والسكر والزيت والأرز، بالإضافة إلى ذلك، سيتم أيضًا خفض أسعار البيض والدواجن.

شعبة الأرز تعلن عن مبادرة خاصة لتخفيض الأسعار 2 جنيه

قد أعلن رئيس شعبة الأرز مفاجأة مبهجة للمواطنين اليوم، حيث أعلن أن الشعبة ستقوم بتنفيذ مبادرة خاصة بها، وستقوم بتخفيض أسعار الأرز بشكل كبير، ومن خلال هذه المبادرة، سيتم تخفيض سعر الأرز بمقدار جنيه أو 2، مما يسهم في تحقيق توفير للمواطنين، حيث سيصبح سعر الأرز بعد التخفيض 22 جنيها فقط، بدلاً من 24 جنيها كما كان في السابق، تلك الخطوة ستساهم في تخفيف العبء المالي على الأسر المصرية، وتمنحهم الفرصة للتوفير والاستفادة من هذه الخصومات المتاحة.

قام الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، بتأكيد أن الحكومة عقدت اجتماعًا مع المنتجين للنظر في خفض أسعار 7 سلع استراتيجية، وتم إضافة الدواجن والبيض إلى قائمة هذه السلع.

وفي تصريحاته على قناة “الحدث اليوم”، أوضح رئيس شعبة الدواجن أن الحكومة قد قررت توفير العملة الصعبة لتمويل استيراد مستلزمات الإنتاج، بهدف تجنب وجود أية مشكلات تواجه المربين.