انتحال صفة مأذون.. جريمة جديدة تهز الشرقية

انتحال صفة مأذون.. جريمة جديدة تهز الشرقية
انتحال صفة مأذون.. جريمة جديدة تهز الشرقية

انتحال صفة مأذون.. جريمة جديدة تهز الشرقية، تواصل أجهزة وزارة الداخلية بذل جهودها المستمرة في مكافحة الجريمة بشتى أشكالها، ومن بين الجرائم التي تولي هذه الأجهزة اهتمامًا خاصًا هي جرائم النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم، ويتم تنفيذ هذه الجهود عبر تعزيز التعاون بين الأجهزة الأمنية والقضائية والمؤسسات المالية والمصرفية، بالإضافة إلى ذلك يتم تعزيز الوعي العام حول هذه الجرائم من خلال حملات إعلامية وتوعوية وتقديم المشورة للمواطنين بشأن كيفية الوقاية من هذه الأعمال الاحتيالية، ويهدف هذا الجهد الشامل إلى القضاء على مثل هذه الجرائم وحماية المواطنين من التعرض للنصب والاحتيال والاستيلاء على أموالهم.

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام وبالتعاون مع قطاع الأحوال المدنية عن قيام شخص يحمل درجة الليسانس ولديه سجل جنائي ويقيم في دائرة مركز شرطة أبو كبير بمحافظة الشرقية بإنتحال صفة مأذون شرعي والاحتيال على المواطنين الذين يرغبون في عقد قرانهم، ويقوم هذا الشخص بتقديم أوراق زواج مزورة لهم بدعوى أنها قانونية، مقابل مبالغ مالية كبيرة.

تم ضبطه عقب تقنين الإجراءات، وكان بحوزته مجموعة كبيرة من وثائق الزواج والطلاق “مزورة”، كما تم العثور على صور ضوئية لشهادات ومستندات مزورة ومعدة للتزوير، وتم مواجهته بتلك الوثائق، واعترف بتورطه في الواقعة كما هو مشار إليه.