كيف يواجه القانون سرقة التيار الكهربائى بعد ضبط قضايا بالملايين

كيف يواجه القانون سرقة التيار الكهربائى بعد ضبط قضايا بالملايين

قامت  وزارة الداخلية بالعمل على  ضبط الكثير من  القضايا الأشخاص الذين يقومون بسرقة  التيار الكهربائي حيث وصلت  قيمتها لعشرات الملايين حيث يتساءل الكثير من  المواطنين عن العقوبة التى سوف يتعرض لها  من يقوم بسرقة التيار الكهربائى

كيف يواجه القانون سرقة التيار الكهربائى بعد ضبط قضايا بالملايين

حيث ذكر  الخبير القانوني خالد محمد أنه على الرغم  من  صدور الحكم القضائي سواء بالحبس أو الغرامة فى قضايا سرقة التيار الكهربائي إلا  أن القانون سوف  ينص على إلزام المحكوم عليه بالعمل على دفع  قيمة استهلاك الكهرباء الذي قام بالاستيلاء عليها كما يتم عمل  الدعوى الجنائية إذا تم التصالح قبل إحالة الدعوى الجنائية للمحاكم.

 

حيث أن الشخص الذي استولى على الكهرباء سوف يعاقب   بالحبس بمدة لا تقل عن 3 أشهر وغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد على 100 ألف جنيه أو إحدى هاتين العقوبتين.

 

وفي حال سرقة التيار الكهربائي تكون عقوبة ذلك  بالحبس مدة لا تقل عن عام وغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه ولا  تزيد عن 200 ألف جنيه  أو إحدى اي العقوبتين .

 

لان سرقة الكهرباء يعتبر من الأمور المحرمة التي يحاسب عليها القانون الشخص الذي قام بالاستيلاء عليها سواء بالحبس أو قيامه بدفع قسم الكهرباء  الذي استولى عليها حتى لا تكرر هذه الجريمة مرة اخرى واذا تكررت سوف يحاسبه القانون بشكل رسمي لما ارتكبه