متحدث الحكومة.. أزمة قطع الكهرباء ستنتهي مع انخفاض درجات الحرارة

متحدث الحكومة.. أزمة قطع الكهرباء ستنتهي مع انخفاض درجات الحرارة
متحدث الحكومة.. أزمة قطع الكهرباء ستنتهي مع انخفاض درجات الحرارة

متحدث الحكومة.. أزمة قطع الكهرباء ستنتهي مع انخفاض درجات الحرارة، يثير إعلان الحكومة في مصر، عبر بيان رسمي من مجلس الوزراء، إجراء تعديلات في مواعيد انقطاع الكهرباء، اهتمام الملايين، حيث يبحث الكثيرون عن المواعيد الجديدة لانقطاع الكهرباء، ويأتي ذلك نظراً لأهمية الكهرباء في حياة الناس وتأثيرها على الحياة اليومية، وعلى الرغم من أن انقطاع الكهرباء قد يسبب بعض الإزعاج والتحديات، إلا أن تعديل المواعيد قد يوفر للناس فرصة للتعامل مع تلك المشاكل.

صرح المستشار سامح الخشن، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن زيادة فترة انقطاع الكهرباء قد حدثت بسبب ارتفاع درجات الحرارة الذي شهدناه في الفترة الحالية مقارنة بالعام الماضي، وتسبب هذا الارتفاع في زيادة استهلاك الكهرباء بصورة كبيرة، بينما انخفضت كمية الكهرباء المولدة من المصادر الجديدة والمتجددة، هذا الوضع أدى بالتالي إلى تحميل استهلاك الغاز بكميات تجاوزت المستويات الطبيعية المعتادة في نفس الفترة من العام الماضي.

في هذا الإطار كشف المتحدث الرسمي أن هناك زيادة في استهلاك الكهرباء من الغاز، وبالتزامن مع ذلك تم تسجيل انخفاض في كميات الغاز الموردة من خارج مصر، فتراجعت هذه الكميات من 800 مليون قدم مكعب غاز يوميًا إلى صفر.

قال المتحدث الرسمي أنه من أجل ضمان استمرارية تشغيل شبكة الكهرباء بشكل آمن، تم اتخاذ قرار بتخفيض الأحمال لفترة مؤقتة، يأتي ذلك نظرًا لعودة الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية، وبعد استقرار الأحوال الجوية، ستعود الأمور إلى ما كانت عليه من قبل، وذلك سيضمن استمرارية توفير الكهرباء بشكل آمن للمستخدمين.