مفاجأة من الأرصاد.. أمطار غزيرة في 9 محافظات خلال 72 ساعة

مفاجأة من الأرصاد.. أمطار غزيرة في 9 محافظات خلال 72 ساعة
مفاجأة من الأرصاد.. أمطار غزيرة في 9 محافظات خلال 72 ساعة

مفاجأة من الأرصاد.. أمطار غزيرة في 9 محافظات خلال 72 ساعة، ‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية كشفت عن حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية على مدار الـ72 ساعة القادمة.

‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏وبحسب توقعاتها، يتوقع أن تشهد القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية ارتفاعا في درجات الحرارة خلال الـ72 ساعة القادمة، ورغم ارتفاعها إلا أنها ستكون داعمة لشعور البرودة في الصباح الباكر والليل، كما أشارت الدكتورة منار غانم إلى أنه يمكن أن تنشط الرياح في بعض المناطق وقد تصل هباتها إلى سرعة متوسطة.

‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏وتحذر الدكتورة منار غانم من ارتداء الملابس الخفيفة خلال فترة النهار، وارتفاع نسبة الرطوبة في بعض المناطق، كما أنها نصحت بشرب السوائل بكثافة لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة.

‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏وفيما يتعلق بالأمطار، توقعت الدكتورة منار غانم أن تكون هناك فرصة ضئيلة لسقوط الأمطار في بعض المناطق، ولا تؤثر على الحرارة العامة. وتشدد على ضرورة الاهتمام بالتنبؤات الجوية ومتابعة النشرات الجوية الرسمية للتحضير والاستعداد للأحوال الجوية.

تشير عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن هناك فرصة لتساقط أمطار متوسطة الشدة على السواحل الشمالية اليوم، ولقد بدأت الأمطار بالفعل في محافظة الإسكندرية واتسعت نطاقها لتشمل محافظة البحيرة، ومن المتوقع أن تستمر الأمطار طوال اليوم في مناطق الإسكندرية، والبحيرة، ومطروح، وكفر الشيخ، ودمياط، وبورسعيد، ورفح، والعريش، وقد تمتد الأمطار أيضًا إلى مناطق القناة وجنوب الوجه البحري، ولكن بكميات أقل.

مفاجأة عاجلة بشأن طقس الـ 72 ساعة القادمة

تشير التوقعات إلى وجود نشاط نسبي في الرياح، حيث لا يتسبب في حمل الرمال والأتربة، ويعتقد أن هذا النشاط سيساعد في الشعور بانخفاض درجات الحرارة أكثر، وقد يكون هناك أيضًا ظاهرة الشبورة المائية التي ستظهر، وعلاوة على ذلك، متوقع أن تستمر فرص هطول الأمطار حتى منتصف هذا الأسبوع، بما في ذلك أيام الثلاثاء والأربعاء.